أخبار الشرقيةسلايد

بالفيديو.. مبادرة لتيسير الزواج بقرية النعامنة في منيا القمح

النعامنة

 

كتبت | ثريا غنيم

اجتمع العديد من أهالي قرية النعامنة التابعة لمركز منيا القمح بالشرقية لوضع شروط يلتزم بها كل من لديه فتاة أو شابًا يقبل علي الجواز ببنود محددة تتعلق بالشبكة، القايمة،العفش وحتي تكلفة ليلة الزفاف.

قال «عبد الحفيظ عبد الوهاب» عمدة القرية: «أنه توجد مغالاة كبيرة للغاية في اتفاقات الزواج الحالية بين الأهل وتلجأ الأهالي في الكثير من الوقت للاستدانة لتلبية النفقات، لذلك أتفق أهالي القرية على الحال الوسط في التكلفة وبالرجوع إلي سنة سيدنا محمد في التقلبل من النفقات».

وعن الشبكة أضاف عمدة القرية: «أنها كانت تصل في القرية إلي 50 و60 ألف جنيه ، في المبادرة أصبح ثمن الشبكة المسموح به يتراوح ما بيه 5 آلاف إلي 20 ألف جنيهًا».

وأكد عبد الوهاب على أن الأجهزة الكهربائية تم الأتفاق بشأن أن تكون من كل صنف نوع واحد فقط ، هذا وتم إلغاء فكرة غرف الأطفال بشكل كبير ويمكن الأستعاضة عنها بـ «سرير».

لاقت الفكرة استحسان كبير من أهالي القرية والنسبة العليا من أهالي القرية ترغب في أن تحقق هذه الفكرة، وحضرت المبادرة ما يقرب من ثلثي القرية، ولاقت  المبادرة فاعلية بين الكثير من الأهالي، وكان الهدف من تلك المبادرة هو التخفيف من أعباء الزواج وأن تصبح هذه المبادرة أمر سائد من الجميع.

2192822 heroa Copy Copy

المباردة

3

زر الذهاب إلى الأعلى