أخبار الشرقية

بالفيديو.. محافظ الشرقية يهدي طفل كرسي متحرك و 2000 جنية معاشًا

 

الشرقية يهدي طفل كرسي متحرك و2000 جنية معاشًا1

كتبت | أسماء الهادي

أهدى اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية كرسي متحرك للطفل فارس المصاب بشلل الأطفال، حيث قام بإعطاء أسرته مساعدة مالية قدرها 2000 جنيهًا مقدمة من مديرية التضامن الإجتماعي، وذلك للمساهمة في تحمل نفقات العلاج.

جاء ذلك خلال إستقباله لأسرة الطفل بمكتبه بالديوان العام، حيث قام بتوجيه مدير مديرية التضامن الإجتماعي باصطحاب أسرة الطفل لمقر الاقامة بكفر الحمام بالزقازيق لتقديم الأوراق المطلوبة لإستخراج معاش تكافل وكرامة له ولأسرته مع سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لمنحهم المعاش.

والجدير بالذكر أنه أثناء مشاركة المحافظ للمواطنين إحتفالاتهم بأعياد شم النسيم في حديقة الحيوان بالزقازيق، لاحظ وجود طفل مصاب بشلل الأطفال ويجلس على كرسي متحرك قديم وقصير ومهلهل توجه إليه وهنأه وأعطى تعليمات مشددة لمدير مكتبه بتوفير كرسي جديدًا بديلاً عن القديم.

من جانبه قام مدير مكتب محافظ الشرقية بالإتصال بوالدة الطفل «فارس» للقاء المحافظ بمكتبه بديوان عام المحافظة بحضور «علي عبد الرحمن» مدير مديرية التضامن الإجتماعي لإستلام الكرسي المتحرك والحصول على مساعدة مالية لتعين الأسرة على تحمل نفقات العلاج وتسهيل إجراءات إنهاء إستخراج معاش تكافل وكرامة.

فيما أعربت أسرة الطفل عن سعادتها لما قدمه المحافظ لأبنها المصاب بشلل الأطفال وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والإجتماعية لها، حيث قامت والدة الطفل بالتوجه بطلب لإحدى الجمعيات الخيرية للحصول على كرسي متحرك لأبنها المصاب بشلل الأطفال وتم تقديم كرسي متحرك بالكهرباء لها من أحد رجال الخير وتبين عدم قدرة الطفل على إستخدامه و السيطرة عليه وتم الإحتفاظ بالكرسي ليستخدمه الطفل في مراحل سنية متقدمة.

 

 

 

 المزيد من هنا مـحـافظ الـشرقية يـوفر كـرسي مـتحرك لـطفل على نـفقته الـخاصة

زر الذهاب إلى الأعلى