أخبار العالم

بالفيديو.. مشادة كلامية بين السادات وعاطف مخاليف بسبب السفارة الأمريكية

مشادة كلامية بين السادات وعاطف مخاليف بسبب السفارة الأمريكية

وقعت مشادة كلامية بين النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وبين النائب عاطف مخاليف وكيل لجنة حقوق الإنسان حول طلب السفارة الأمريكية من الثاني التعاون والتنسيق مع السادات.

وقال مخاليف في مداخلة هاتفية لبرنامج يوم بيوم المذاع على قناة النهار اليوم مساء أمس الثلاثاء :تلقيت اتصالا هاتفيا من مديرة الشئون السياسية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة طلبت لقائي في أحد الفنادق، وبعدها استفسرت عن سبب اللقاء فقالوا لي بشأن التعاون مع محمد أنور السادات، واتصلت بالدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب فطلب مني عدم الذهاب للقاء، وفي يوم اللقاء اتصل بي السادات وسألني على عدم حضوري.

ومن جانبه رد النائب محمد أنور السادات مؤكدا أن ما قاله عاطف مخاليف لا أساس له من الصحة، مضيفا :حينسق معايا في ايه، ما هي قيمته لكي ينسق معي، هذا الكلام كذب ولا أحتاج عاطف مخاليف لكي ألتقي الناس، وما هو دليله وأنا مندهش من موقفه، الأخ عاطف ينتمي لحزب المصريين الأحرار الذي كان له مرشح على رئاسة لجنة حقوق الإنسان لم يوفق في الانتخابات، ومرشح آخر من الحزب يتم إعداده.

وأكد السادات أن سفره مؤخرا لجنيف لحضور مؤتمر مركز الحوار الإنساني تم بعد إخطاره لرئيس البرلمان والجهات السيادية ووزارة الخارجية، لافتًا إلى عدم وجود دليل على ما يتردد عن كون مركز الحوار الإنساني بجنيف منظمة مشبوهة.

ومن جانبه أصر النائب عاطف مخاليف على ما قاله عن طلب السفارة الأمريكية منه التنسيق مع النائب محمد أنور السادات قائلا :بتنكر اللي حصل ليه، ما أقوله حقيقة، وأنا حزين لإنكارك ما حدث، فرد السادات أنكر أنا بقابل الدنيا كلها، أسلوبك وكلامك لا يليق.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى