أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو .. نشاط محافظ الشرقية فى أسبوع

محافظ الشرقية يتقدم تشييع جثمان شهيد العريش بأبو كبير (4)

كتب : أبانوب وجيه

يستعرض موقع “الشرقية توداى” أبرز أنشطة محافظ الشرقية، الدكتور “رضا عبد السلام”، خلال الأسبوع الماضى .

إحالة 22 موافقة مزورة للتحقيق تفيد بتوصيل مرافق مخالفة بمنطقة الغشام بالزقازيق

محافظ الشرقية (2)

 أحال محافظ الشرقية 22 موافقة مزورة، تفيد بتوصيل المرافق إلى منطقة الغشام بمدينة الزقازيق، وذلك للتحقيق بالنيابة العامة بمحكمة جنوب الشرقية ، بعدما قام اللواء “ممدوح طه “رئيس مركز ومدينة الزقازيق بإعداد مذكرة وعرضها على  المحافظ ، وذلك بعد أن تبين واقعة التزوير .

محافظ الشرقية يدعم مبادرة لمحاربة الغلاء بالزقازيق

محافظ الشرقية يدعم مبادرة لمحاربة الغلاء بالزقازيق (2)

و شارك المحافظ ، و يرافقه اللواء “خالد يحيى” مدير الأمن ، فى دعم مبادرة لمحاربة الغلاء و إرتفاع الأسعار ، حيث زار متجر “عالم ماركت” بوسط الزقازيق بعد مبادرة أعلن عنها المتجر لبيع سلع غذائية بسعر مخفض.

محافظ الشرقية يُقيل مدير الإدارة الصحية بالحسينية من منصبه

إقالة مدير الإدارة الصحية بالحسينية و إحالة جميع الأطباء للتحقيق (1)

و قرر« عبد السلام» إقالة مدير الإدارة الصحية بالحسينية و إحالة جميع الأطباء وهيئة التمريض بوحدة صحة الأسرة ببحر البقر للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة ، مع خصم 3 أيام من راتبهم وإيقافهم عن العمل.

وذلك لعدم تواجدهم بالعمل أثناء زيارة المحافظ المفاجئة اليوم حيث فوجئ المحافظ بعدم وجود طبيب أو ممرض داخل الوحدة ، و قال: « ما ذنب المواطن البسيط أن يُحرم من خدمة طبية تقدمها له الوحدة الصحية ».

كما تفقد مركز صحة الأسرة ببحر البقر 2 و فوجىء بعدم تواجد الأطباء داخل الوحدة الصحية مما أضطره إلى مجازاتهم بخصم 3 أيام من الراتب وإحالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة  .

وأعطى المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور اليومي على الوحدات الصحية والمحلية للتأكد من تقديم كافة الخدمات للمواطنين ولمتابعة انضباط وانتظام العمل.

محافظ الشرقية يبحث حل مشكلة الصرف الصحى ببحر البقر بالحسينية

محافظ الشرقية يلتقى بأهالى قرية بحر البقر بالحسينية لبحث مشاكلهم

و إلتقى المحافظ ببعض من أهالي قرية بحر البقر بالحسينية ، للإستماع إلى مشاكلهم و قام بالتواصل مع الجهات المعنية لتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ مشروعات الصرف الصحي ، كما وافق على تواجد سيارة إسعاف بشكل دائم داخل الوحدة الصحية بناءاً على طلب الأهالي .

كما قرر  عقد إجتماع بحضور إدارة تنمية القرية والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ورئيس مدينة الحسينية والطرق لمناقشة أسباب تأخر تنفيذ مشروع الصرف الحي.

مجازاة 5 مدرسين بمدرسة شهداء بحر البقر الثانوية بالحسينية

محافظ الشرقية يتفقد مدرسة بحر البقر الثانوية بالحسينية

و تفقد المحافظ مدرسة شهداء بحر البقر الثانوية  للإطمئنان على إنتظام العملية التعليمية و التأكد من تواجد الطلاب داخل الفصول المدرسية ، وشدد على إدارة المدرسة بتفعيل نسبة 85 % حضور بالنسبة للطلاب لضمان إجتيازهم إمتحانات الفصل الدراسي الأول لضمان عودة الطلاب للمدرسة مرة أخرى.

محافظ الشرقية يستجيب لحل مشكلة مواطن من ذوى الإحتياجات الخاصة

محافظ الشرقية يستجيب لحل مشكلة مواطن من ذوى الإحتياجات الخاصة

كما وافق المحافظ على ترخيص كشك لمواطن من ذوى الإحتياجات الخاصة بقرية بحر البقر 2 التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية ، وكلف رئيس مجلس المدينة بسرعة إنهاء كافة الإجراءات والترخيص اللازم لإقامة الكشك وتجهيزه بالبضائع ، وذلك من خلال إحدى الجمعيات الأهلية ، لتوفير حياة كريمة للمواطن وأسرته .

محافظ الشرقية و أعضاء مجلس النواب يودعون فريق الهوكي قبل سفرهم إلى زامبيا

محافظ الشرقية واعضاء مجلس النواب يودعون فريق الهوكي قبل سفرهم الي زامبيا‏ (5)

كما شارك «عبد السلام» فى حفل تكريم نواب المحافظة الجدد، ووداع بعثة الهوكى المشاركة فى البطولة الأفريقية ، وطالب محافظ الشرقية من فريق الهوكي”رجال وسيدات ” ان يعودوا رافعين راية النصر ليستقبلهم قي المطار .

محافظ الشرقية يقرر عمل لجنة خاصة لاعضاء مجلس النواب

محافظ الشرقية

وكذلك أعلن عن تشكيل لجنة تحت إشرافه لاعضاء مجلس النواب لعرض مشاكل ومطالب أهالي المحافظة .

محافظ الشرقية يقيل مدير مركز طب الأسرة ببيشة قايد بالزقازيق

محافظ الشرقية يقيل مدير مركز طب الأسرة ببيشة قايد بالزقازيق (3)

و قرر المحافظ إقالة مدير مركز طب الأسرة ببيشة قايد التابعة لمركز الزقازيق ، لإمتناعه عن تقديم الخدمات الطبية للمترددين على الوحدة بهدف تشغيل عيادته الخاصة ، كما تواصل مع مدير مديرية الصحة الدكتور “شريف مكين” وطلب منه إرسال لجان متابعة من المديرية لزيارة الوحدات الصحية القروية لمتابعة أداء الأطباء وإنضباط العمل بهدف تقديم خدمة طبية مميزة للمترددين على الوحدات الصحية في مختلف قرى ونجوع المحافظة .

محافظ الشرقية يشدد على وضع جدول زمني لإنهاء الأعمال الجارية بالمسلمية

محافظ الشرقية يشدد على وضع جدول زمني محدد لإنهاء أعمال الرصف بالمسلمية (3)

كما تفقد «عبد السلام» أعمال الرصف والتجميل الجارية بمنطقة المسلمية بمدينة الزقازيق ، والتي ستساهم في خلق محور مروري جديد يساعد على فك الإختناقات المرورية داخل المدينة وتحدث نقلة نوعية لأهالي المنطقة من خلال إقامة مساحات خضراء ومتنزهات لتصبح متنفساً للمواطنين وأسواق حضارية للباعة الجائلين .

وشدد المحافظ على إزالة كافة المعوقات والعقبات أمام الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال مع وضع جدول زمني محدد للإنتهاء من التنفيذ .

كما تفقد المحافظ تركيب البلدورات على الجانبين بالمنطقة والجزيرة الوسطى وشدد على تكثيف الأعمال حتى يشعر المواطن بنعمة هذا المشروع التنموي الضخم .

إقالة مدير الجمعية الزراعية ومسئول حماية الأراضي بالوحدة المحلية لبيشة قايد بالزقازيق

إقالة مدير الجمعية الزراعية ومسئول حماية الأراضي بالوحدة المحلية لبيشة قايد بالزقازيق (1)

و كذلك قرر المحافظ إقالة مدير الجمعية الزراعية ومسئول حماية الأراضي بالوحدة المحلية لبيشة قايد التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق ، ومجازاة رئيس الوحدة المحلية بخصم 3 أيام من راتبه وإحالته للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة للإهمال و التقصير في العمل ولتغاضيهم عن قيام أعمال بناء مخالفة على الأرض الزراعية مما تسبب في إهدار الرقعة الزراعية.

وكلف رئيس مركز ومدينة الزقازيق بإزالة المباني المخالفة وتسويتها بالأرض على نفقة المخالف وإعادتها أرضاً زراعية مرة أخرى  ، كما قام بالإتصال هاتفياً بوكيل وزارة الزراعة لسرعة إجراء حركة تغييرات واسعة لمديري الجمعيات الزراعية ومسئولي حماية الأراضي على مستوى المحافظة للحد من التعدي على الأرض الزراعية ..

محافظ الشرقية يلتقي بوفد من وزارة التنمية الإدارية لتفعيل مشروع حكومي

محافظ الشرقية

و إلتقى محافظ الشرقية بوفد من وزارة التنمية الإدارية ،الذي قام بعرض أهداف مشروع الخدمات الحكومية بالوزارة على المحافظ ، وذلك بحضور اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة.

محافظ الشرقية : الشباب هم عصب المرحلة القادمة وسأجتمع معهم بصفة دورية

محافظ الشرقية

كما إلتقى بالشباب من مختلف مراكز ومدن المحافظة؛ لمناقشة مشاكل القرى والمدن، ووضع الحلول المقترحة من الشباب لمواجة تلك المشاكل.

وقد أكد عبد السلام، خلال اللقاء، على أن الشباب هم عصب المرحلة القادمة وأمل الشرقية فى التغيير والتنمية، مشيراً إلى أن المحافظة تشهد حالة حراك إيجابية بكافة المجالات.

كما قام بالاتصال الفورى بالمسئولين المعنين بحل كافة المشاكل التي تم طرحها باللقاء، وأمر بمتابعة تنفيذ الحلول على أرض الواقع، والتواصل مع المحافظة في حالة وجود أي تقصير من جانب المسئولين بالمحافظة.

محافظ الشرقية يصدر قراراً بنقل بعض القيادات التنفيذية إلى وظائف أخرى

محافظ-الشرقية-1

هذا و أصدر  القرار رقم ( 13748) لسنة 2015 بتاريخ 7 ديسمبر 2015 بإعادة التنظيم وحسن سير العمل بإدارات ديوان عام المحافظة والذى تضمن نقل 6 مدراء عموم بوظائف قيادية إلى آخرى .

قرار الديوان2 001

لقرار الديوان 001

محافظ الشرقية يأمر بصرف معاشات للحالات الإنسانية الحرجة وحل مشكلات بعض المواطنين

ø;

و إستقبل بعض أبناء المحافظة لحل مشكلاتهم، بحضور المسئولين المعنيين، رغبة منه في التسهيل والتيسيير عليهم وسرعة الفصل في الطلبات المقدمة.

وقد أمر خلال لقائه بالمواطنين ومدير مديرية التضامن الاجتماعي، بمراعاة الحالات الإنسانية الحرجة وصرف معاشات ضمان توفر حياة كريمة لها، واستمع لمشاكل المواطنين التي تمثلت في توفير “شقة – وظيفة – كُشك”.

ونبه على مدير مديرية القوى العاملة بإتاحة فرص عمل بالقطاع الخاص؛ لتوجيه الشباب الجاد الراغب في الحصول على وظيفة.

محافظ الشرقية يأمر بوقف بناء مبنى مخالف بمنطقة الغشام بالزقازيق

وقف أعمال بناء مبنى مقام بالمخالفة بمنطقة الغشام بالزقازيق (2)

وضمن  جولة المحافظ المفاجئة داخل منطقة الغشام بالزقازيق، ولاحظ قيام أحد المواطنين باستكمال أعمال بناء لمبنى مقام بالمخالفة بالمنطقة، قرر على الفور إيقاف استكمال أعمال البناء، ومصادرة المعدات المستخدمة، والتحفظ على مواد البناء، وقام باستدعاء رئيس المدينة؛ لمصادرة المعدات وتحرير محضر للمخالف، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

وأمر المحافظ بتواجد موظف بصفة مستمرة؛ لمتابعة ورصد أي أعمال بناء قد تحدث بالمنطقة؛ للإبلاغ الفوري عنها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

محافظ الشرقية يزور ضحية سقوط سلك كهرباء بقرية النكارية بالزقازيق

حادث النكارية 1 (1)

كما توجه المحافظ لزيارة مواطن من قرية النكارية التابعة لمركز الزقازيق، كان قد تعرض للصعق هو والحيوانات الخاصة به (جاموسة وحمار)، بسبب سقوط سلك كهرباء عليه، مما أدى لإصابته بصدمة كهربائية ، وقرر على الفور نقله للعلاج بأحد المستشفيات داخل المحافظة بعد أن تبين سوء حالته.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بإرسال سيارة إسعاف وفريق طبي، لاتخاذ كافة الإجراءات وإجراء الفحوصات الطبية على المواطن، ونقله للمستشفى مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية له.

كما أمر عبد السلام مدير مديرية التضامن الاجتماعي بسرعة صرف التعويضات اللازمة للمواطن، بعد أن خسر كل مايملك، ووجه شركة الكهرباء أيضا بصرف التعويضات اللازمة له، حيث أن ثروته كلها تتمركز في الحيوانات التي كان يمتلكها وبنفوقها خسر كل شيء، مؤكداً أن مسئولية ما جرى للمواطن وماترتب على ذلك من خسائر تقع على عاتق شركة الكهرباء.

وقرر مجازاة موظفي شبكة الكهرباء بالنكارية، بخصم 3 أيام من الراتب وإحالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة؛ لتقاعسهم وإهمالهم في العمل وعدم متابعتهم لإجراء أعمال الصيانة لأسلاك الكهرباء المتهالكة داخل القرية.

محافظ الشرقية يعلن عن تنظيم مسابقة بين المدارس الفنية

محافظ الشرقية يعلن عن تنظيم مسابقة بين المدارس الفنية (8)

و أعلن المحافظ عن تنظيم مسابقة بين المدارس الفنية لاختيار أفضل مدرسة منتجة على مستوى المحافظة، وذلك خلال زيارته المفاجئة اليوم لمدرسة ديرب نجم الثانوية الزراعية المشتركة للتأكد من انتظام العملية التعليمية.

وطالب إدارة المدرسة بوضع لوحات إرشادية بأسماء الأقسام المختلفة داخل المدرسة؛ لتنظيم العمل ولسهولة وصول التلاميذ إليها، كذا الضيوف والزائرين، لأن المدرسة مساحتها كبيرة.

ونبه المحافظ على عدم دخول السيارات الخاصة بالمدرسين لفناء المدرسة، مؤكداً على أهمية أن يمارس الطالب نشاطه الرياضي داخل فناء المدرسة، مشيراً الى أن العقل السليم في الجسم السليم، وأكد على أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالتعليم الفني، الذي يقدم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للشباب الجادين الباحثين عن فرص عمل حقيقية.

محافظ الشرقية يتابع تطوير سور السكة الحديد بقرية هريه رزنة

ترعه المسلميليةة

وكذلك تفقد المحافظ وبرفقته اللواء ممدوح طه رئيس مجلس ومدينة الزقازيق، أعمال تطوير وتجميل منطقة سور السكة الحديد ، الذي يمتد بدء من قرية هريه رزنة ، وقرية أبو طه ، وقرية المسلمية و ذلك للحد من حوادث سير القطار بتلك المنطقة ، كما تفقد سير العمل بمشروع ترعة المسلمية، بمنطقة شارع الحمام، كفر الزقازيق البحرى، وطالب المهندسين المشرفين على المشروع سرعة الانتهاء من الأعمال، لخلق محاور مرورية جديدة داخل المدينة، وإنشاء متنزهات جديدة بتلك المنطقة .

إقالة رئيس الوحدة المحلية بشبرا النخلة ببلبيس

بلبيس 7

و قرر المحافظ إقالة رئيس الوحدة المحلية بشبرا النخلة التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس ومدير الجمعية الزراعية ومسئول حماية الأراضى ، و احالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة مع وقفهم جميعاََ عن العمل لإهمالهم وتقاعسهم فى العمل وعدم التصدى لمحاولات البناء بالتعدى على الأرض الزراعية مما تسبب فى إهدار الرقعة الزراعية بنطاق الوحدة المحلية .

محافظ الشرقية: «سأتصدى بكل حزم للتعدى على الأرض الزراعية و سأحاسب المسئولين»

بلبيس محافظ

كما قرر المحافظ إحالة رئيس الوحدة المحلية بالعدلية التابعة لمركز ومدينة بلبيس للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة ، واقالة مدير الجمعية الزراعية ومجازاة مسئول حماية الأراضى بخصم 3 أيام من راتبه ووقفة عن العمل واحالته للتحقيق لتغاضيهم عن قيام مبانى مخالفة بالتعدى على الأرض الزراعية ، و قرر  إيقاف جميع أعمال البناء للمبانى المقامة بالمخالفة بالتعدى على الأرض الزراعية ومصادرة المعدات المستخدمة والتحفظ على مواد البناء ، واستدعى رئيس مركز ومدينة بلبيس لتنفيذ قرار الإزالة للمبانى المخالفة وتسويتها بالأرض على نفقة المخالف ولم يغادر المكان حتى جاءت المعدات واللودر وقامت بإزالة المبانى المقامة بالمخالفة .

محافظ الشرقية يلتقي أحد الطلاب المخترعين

محافظ الشرقية يلتقي أحد الطلاب المخترعين

و إلتقى المحافظ بالطالب نادر محمد فتحى ، الطالب بالصف الثانى الثانوى بالزقازيق  ، حيث عرض الطالب إختراع توليد الطاقة الكهربائية من قوة دفع محطات مياه الشرب بواسطة توربينات وإستخدامها فى توليد الطاقة الكهربائية ذاتيا .
 و أعجب بالفكرة وكلف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدراسة هذه الفكرة مع الطالب وعمل تجربة على هذا الإختراع وذلك فى حالة نجاحها تعتبر توليد الطاقة الكهربائية ذاتياً .

جولة مسائية لمحافظ الشرقية لتفقد الأعمال الجارى تنفيذها بالزقازيق

محافظ الشرقية

و قام محافظ الشرقية بجولة تفقدية لتفقد الأعمال الجارى تنفيذها بمنطقة ترعة مشتول القاضى بالزقازيق ، لاحظ شكوى من بعض الآهالى فى إنقطاع مياه الشرب والكهرباء عن بعض المنازل بالمنطقة وعلى الفور تم الإتصال بالمهندسة دلال رئيس قطاع كهرباء وسط الشرقية ، واللواء أيمن عبدالقادر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية .
 
ونبه “عبد السلام” على الأهالى بسرعة الإنتهاء من التوصيلات للمنازل قبل الإنتهاء من أعمال الرصف ، وأكد المحافظ أنه لن أسمح مهما كان بكسر الأسفلت نهائياً بعد الإنتهاء من أعمال الرصف بالمنطقة .
 
كما تفقد محافظ الشرقية بتفقد أعمال الرصف والمحور المرور الجديد الذى يربط منطقة الحناوى وميدان الزراعة بحى أول الزقازيق، و رافقه اللواء ممدوح طه رئيس مركز ومدينة الزقازيق والمهندس صبحى رئيس حى أول الزقازيق والمهندس ثروت مدير عام مجمع الرصف بالمحافظة .

محافظ الشرقية يلتقى بمحموعة من آهالى منطقة الزهور بالزقازيق

محافظ الشرقية و أهالي الزهور

كما إلتقى مع مجموعة من آهالى منطقة الزهور بحى أول الزقازيق ، و ناقش طلبهم فى توصيل الكهرباء لمنازلهم وكلف الإدارة العامة للتخطيط العمرانى وشركة الكهرباء بدراسة هذا الموضوع والعرض عليه .

محافظ الشرقية يستبعد مُعلمة لتلاعبها بدرجات أعمال السنة بالزقازيق

محافظ الشرقية يستبعد معلمة لتلاعبها بدرجات أعمال السنة بالزقازيق (1)

و تفقد مدرسة اللغات الرسمية الثانوية بنات بالزقازيق ، التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية للتأكد من انتظام العملية التعليمية و انضباط الطالبات داخل الفصول المدرسية ،و عنف إدارة المدرسية لتدنى مستوى نظافة دورات المياه وعدم الاهتمام بنظافتها أولاً بأول ، وقرر مجازاة عمال النظافة بخصم 3 أيام من الراتب وإحالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة .

و قرر المحافظ استبعاد معلمة اللغة الإنجليزية بالمدرسة لتلاعبها فى درجات أعمال السنة الخاصة بالطالبات ، و ذلك بعد أن أكدت طالبات المدرسة له ، أنها تقوم بإرهابهم مُستغلة قيامها بوضع درجات أعمال السنة .

كما قرر إرسال لجنة متابعة من مديرية التربية والتعليم الأسبوع القادم لزيارة المدرسة لتقييم أداء المدرسين ومعرفة احتياجات الطالبات والعاملين بالمدرسة ، والاطلاع على أعمال الصيانة التى تمت بالمدرسة ، وإعداد تقرير للعرض على المحافظ .

وكذلك أعطى تعليمات مشددة لرئيس حى ثان تنفيذ قرار فتح المقاهى والكافتيريات المحيطة بالمدرسة بعد الساعة الثانية ظهراً ، وفى حالة عدم التزام أصحابها تغلق لمدة شهر حيث أنها تمثل وسيلة جذب للطلاب ، مما يتسبب فى عدم ذهابهم للمدرسة وافساد العملية التعليمية .

بالفيديو.. محافظ الشرقية يتقدم تشييع جثمان شهيد العريش بأبو كبير

محافظ الشرقية يتقدم تشييع جثمان شهيد العريش بأبو كبير (4)

و شارك “عبد السلام ” فى تشييع جثمان شهيد الواجب الوطنى ، المجند “إسلام محمد على نوفل” ، الذى توفى إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء تواجده على مدرعة فى مدينة رفح ، وشُيعت الجنازة بمسقط رأسه بقرية خلف الله التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو كبير .

و قدم واجب العزاء لأسرة الشهيد ، مؤكداً  أن الأعمال الإرهابية لن تثنينا عن مواصلة العمل والبناء لرفعة مصرنا الحبيبة ، ودعا الجميع للتكاتف والتلاحم من أجل التصدى لمثل هذه الأعمال الإرهابية التى تهدد آمن واستقرار البلاد .

وكلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية بإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لإطلاق اسم الشهيد على احدى المدارس بالقرية تكريماً وتخليداً لذكراه الطيبة وعرفاناً بما قدمه من تضحية من أجل الدفاع عن سلامة الوطن واستقراره ، كما وعد بتوفير رحلة عمرة لوالد ووالدة الشهيد ، مؤكداً أننا لن ننسى الشهيد فستظل ذكراه العطرة تذكرنا بما قدمه من تضحيات بالغة للزود عن تراب مصرنا الغالية .

https://www.youtube.com/watch?v=z89wLW3Slrk&feature=youtu.be

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى