منوعات

بالفيديو.. 6 مواقف مُحرجة تعرض لها أحمد موسى قبل إغلاق حسابه على تويتر

6 مواقف «مُحرجة» تعرض لها أحمد موسى قبل إغلاق حسابه على «تويتر»«البيضة والشلوت»

كتبت | مي عادل

قام الإعلامي أحمد موسى بعد أيام من إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي خوض انتخابات رئاسية أخرى،عرض استفتاء على حسابه الشخصي على تويتر، فكتب: «هل تؤيد ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية؟».

وكانت نتيجة التصويت 81% ضد، في حين أيد ذلك 19%، وفوجيء متابعوا «تويتر» أن حساب موسى تم إغلاقه فور ظهور النتيجة، على الجانب الآخر صرحت فضائية «صدى البلد» من خلال موقعها الإلكتروني أن الحساب الشخصي للإعلامي تعرض للإختراق على يد «هاكرز» في تركيا وقطر.

وهذا ليس بالموقف الأول الذي يتعرض له أحمد موسى فهناك أيضاً :

1_ فرص العمل في 6 أكتوبر

https://youtu.be/85lPwCMkMRM

وانتشر مقطع فيديو يظهر فيه أحمد موسى يتحدث عن فرص العمل، وخصص منطقة السادس من أكتوبر، في برنامجه «على مسؤوليتي» بفضائية صدى البلد، وقال أن المواطنون أكثروا من أسئلتهم له حول الأمر.

وسأل موسى ضيفه ليخبره الأخير بأنهم في حاجة إلى 20 ألف عامل في مدينة السادس من أكتوبر بمرتبات 10 آلاف جنيه و15 ألف جنيه، وهو ما أثار حماسة الأول الذي قال: «20 ألف وظيفة اعتبارًا من إمبارح مش لسه بنفكر»، ليقاطعه الآخر: «خبرة 5 أو 10 سنين»، ما تسبب في حرج للإعلامي وصدمة علي الهواء له.

2_شاهد قضية ريجيني

أما عن قضية مقتل الباحث الإيطالي في مصر جوليو ريجيني استضاف أحمد موسى المهندس محمد فوزي، والذي زعم مشاجرة الأخير مع شخص آخر خلف القنصلية الإيطالية.

ونفت النيابة ما زعمه محمد فوزي، معتبرةً إياه «شاهد زور»، والتي تبينت أن ما قاله مخالفا لما شهد به في التحقيقات وفقًا لما قاله الإعلامي يوسف الحسيني في برنامجه «السادة المحترمون»، والذي انتقد موسى بقوله: «للأسف الشديد موجود في حياتنا ناس معندهاش تقدير للأمور».

ورغم ما تعرض له موسى إلا أنه استمر في الدفاع عن نفسه، فقال إنه استضاف محمد فوزي بعد أن أدلى بشهادته للنيابة العامة، مشيرًا إلى أن ما قاله في الحلقة يتطابق مع ما شهد به أمام السلطات.

3_ الاعتداء عليه في باريس

لازم أحمد موسى الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته لباريس، فكان معه مرتين، الأولى في نوفمبر 2014، والثانية كانت في نفس الشهر في العام الماضي لحضور قمة المناخ، وخلالهما تعرض للإعتداء.

المرة الأولى وقف موسى وسط جمع من مؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليباغته أحد المارة بضربه وفر هاربًا، ليغضب قائلًا: «هاتوه».

المرة الثانية تعرض موسى للإعتداء بـ«الشلوت» خلال تحركه في شوارع باريس، ليتبادل السباب مع المعتدين قبل تدخل أفراد الأمن المتواجدين بالفندق المقيم به.

4_ الضرب في لندن

وبعد توجه أحمد موسى إلى العاصمة البريطانية لندن ضمن الوفد المرافق للرئيس السيسي ، وخلال ظهوره على شاشة «صدى البلد» على الهواء مباشرةً قذفه أحد المعارضين بـ«البيض».

وحدثت الواقعة أمام مقر الحكومة البريطانية في لندن، وتبادل أخرون السباب مع موسى في نفس اللحظات.

5_ موسى ولعبة «Apache Air Assault»

https://youtu.be/5T6cFtHUHJY

مع بدء الغارات الروسية على الأراضي السورية، عرض موسى مقاطع فيديو زعم أنها لقطات من القصف، وشرع في مدح القدرات القتالية الروسية، فقال: «الروس بيصطادوا عصافير من الجو».

وفضح رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأمر، وكان تتعليقاتهم حول أن المقطع مأخوذ عن فيديو للعبة قتالية تُدعى «Apache Air Assault»، كما سخرت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية من الأمر .

بعد الضجة التي حدثت حول الأمر ظهر موسى ، وبرر ما حدث من طول فترة العمل، فقال: «بنشتغل بالسبع والتمن ساعات.. ووارد جدًا يحصل خطأ».

6_ التهكم على التليفزيون المصري

انتقد أحمد موسى خطأ وقع فيه التليفزيون المصري، بعد أن ظهر حديث إحدى المذيعات مع أخرى بأسلوب غير لائق، خلال عرض مسجل حول مؤتمر صحفي للواء عادل لبيب.

وقال موسى: «المصيبة دي ممكن تحصل مع الرئيس طول ما مفيش هناك ردع.. ايه اللي حصل في التليفزيون؟»، بعدها طلب من فريق إعداده عرض مقطع الفيديو، إلا أن خطأ أصاب التقرير ما جعله يقع في حرج، ليعلق متهكمًا على ما حدث: «اتعديتوا من التليفزيون المصري؟».

https://youtu.be/vdizTKiujys

 

زر الذهاب إلى الأعلى