أخبار الرياضة

بث مباشر مباراة كرواتيا وروسيا في كأس العالم

بث مباشر مباراة كرواتيا وروسيا
بث مباشر مباراة كرواتيا وروسيا

كتب | شادي زعبل

نقدم خدمة البث المباشر لمباريات كأس العالم روسيا 2018 لجميع مشاهدي الشرقية توداي، وتبدأ في 8 مساءً مباراة كرواتيا وروسيا في دور الـ 32 .

يسعى منتخب روسيا لتحقيق مفاجأة جديدة بالصعود إلى الدور نصف النهائى فى بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا عندما يلتقى فى الثامنة مساء اليوم، مع كرواتيا بملعب “فيشت” الأولمبى، فى ختام منافسات الدور ربع النهائى.

وصعد منتخب روسيا للدور ربع النهائى فى بطولة كأس العالم بعدما تغلب على إسبانيا بنتيجة 4 – 3 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، بينما فازت كرواتيا على الدنمارك بنتيجة 3/2 عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بنتيجة 1/1، ضمن منافسات دور الـ 16.

وعلى الرغم أن منتخب روسيا يحتل المركز الـ 70 فى التصنيف الشهرى الأخير الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، وهو الترتيب الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم، إلا أنه استطاع أن يشق طريقه إلى الدور ربع النهائى للمرة الأولى منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، إذ تغلب على منتخبى السعودية ومصر بنتيجة 5 – 0، و3 – 1 على الترتيب قبل أن يتعرض لكبوة سريعة بالهزيمة أمام أوروجواى بثلاثية نظيفة ضمن منافسات دور المجموعات، ثم نجح فى إقصاء إسبانيا أحد المنتخبات المرشحة لحصد اللقب من دور الـ 16.

ويدرس ستانيسلاف تشيرتشوف المدير الفنى لمنتخب روسيا، خوض مباراة كرواتيا بنفس الطريقة التى خاض على أثرها لقاء اسبانيا بالاعتماد على 5 مدافعين ومهاجم واحد هو أرتيم دزيوبا، وهى الطريقة التى ساهمت فى الحد من الخطورة الهجومية للمنتخب الإسبانى وأتت بثمارها فى النهاية بالصعود للدور ربع النهائى وسط تألق الحارس إيجور أكينفييف الذى تمكن من التصدى لركلتى ترجيح.

ويتميز لاعبو منتخب روسيا باللياقة البدنية العالية، حيث كان لاعبو أصحاب الأرض الأكثر ركضا بين المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم بالجولتين الأولى والثانية ضمن منافسات دور المجموعات، وقطعوا 118 كيلومترا أمام السعودية و115 كيلومترا أمام مصر.

فى المقابل، يسعى منتخب كرواتيا لمواصلة انطلاقته المثالية بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط محققا العلامة الكاملة بعد فوزه على منتخبات نيجيريا والأرجنتين وأيسلندا، قبل أن يتغلب على الدنمارك فى الدور ثمن النهائى، ومرشح بقوة ليكون الحصان الأسود لتلك البطولة مع روسيا.

ويملك منتخب كرواتيا مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على حسم نتيجة اللقاء مثل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسبانى، والذى يعد أحد أفضل صناع اللعب فى العالم بالوقت الحالى بجانب ماريو مانزوكيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالى.

ويأمل منتخب كرواتيا فى قطع خطوة جديدة نحو تكرار الإنجاز التاريخى الذى تحقق فى نسخة 1998 التى أقيمت فى فرنسا عندما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية، وذلك بتحقيق الفوز على روسيا فى مباراة اليوم والتأهل للدور نصف النهائى من منافسات البطولة، كذلك الحفاظ على آماله فى تحقيق “معجزة القرن” بالحصول على لقب كأس العالم رغم صعوبة المهمة.

 

 

أو من هنا

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى