أخبار الشرقية

بجاتو: منصور لم يترشح للرئاسة لعدم استكمال الأوراق

كتب – إبراهيم قاسم ومحمود عثمان

أعلن المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية، أن المستشار مرتضى منصور الذى حضر فى السادسة من مساء اليوم للجنة؛ من أجل التقدم لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، لا يزال يستكمل أوراق ترشحه، ومنها إقرار الذمة المالية، ليقدمها يوم السبت القادم.

وأكد بجاتو أنه حتى الآن لا يوجد سوى 5 مرشحين رسميين للرئاسة هم كل من أحمد عوض الصعيدى عن حزب مصر القومى، والنائب أبو العز الحريرى عن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، ومحمد فوزى عن حزب الجيل الديمقراطى وحسام خير الله عن حزب السلام الديمقراطى، وعمرو موسى كأول مستقل يقدم ما يزيد عن 30 ألف توكيل للجنة.

وعن كون منصور مرشحا لحزب مصر القومى على الرغم من وجود أحمد عوض الصعيدى كمرشح عن نفس الحزب أوضح بجاتو أن منصور لم يستوف أوراقه حتى الآن، وأنه فى حال استيفاء هذه الأوراق فإن لجنة انتخابات الرئاسة سوف تفصل فى هذه الأوراق بإعلان وتحديد المرشح الذى سيخوض الانتخابات عن حزب مصر القومى.

جدير بالذكر أن مرتضى منصور قد حضر إلى مقر اللجنة بصحبة عدد من محامى مكتبه، وأعضاء حملته الانتخابية، وقد طلبت اللجنة منهم عدم استخدام أى دعاية انتخابية خلال فترة الصمت الانتخابى، التزاما بالقوانين المنظمة، وهو ما أكده وحيد صلاح الدين، منسق الحملة الانتخابية لمنصور، خاصة أن أغلبية أعضاء الحملة من المحامين.
وقال مرتضى منصور، إنه مستمر فى سعيه لجمع 30 ألف توكيل من كافة المحافظات حتى يقدمها للجنة، فى حين أشار نجله أحمد إلى أن والده حصل على خطاب من لجنة شئون الأحزاب السياسية تسمح بترشحه عن الحزب، مشيرا إلى أن الحزب أخطر اللجنة بأنه لم يدفع بأى مرشح له قبل يوم 26 مارس الجارى.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى