عالم المرأة

بخطوات بسيطة حاربي الشيخوخة

2016-635911596402815075-281_608x403

هناك طرق طبيعية و صحيّة يمكنكِ اعتمادها للتحلّي بشباب و نضارة لا تخفت مع الزمن, نقدم لك بعضا منها:

تحكّمي بحياتكِ

أفادت الدراسات بأنّ العنصر الرئيسى للشيخوخة يرتكز على مستوى الخلايا. و هناك عادات كثيرة في حياتنا كالتمارين الرياضية، التغذية، ضبط التوتر و النوم تؤثّر على إمكانية الجسم تصحيح الأضرار في الخلايا التي تساهم في إبراز علامات الشيحوخة.

يسلّط الطبّ التقليدي الضوء على علاج الأمراض بهدف إطالة العمر، لكن الكثير من الاختصاصيين يفضّلون التركيز على الوقاية من الأمراض أصلاً. فالهدف ليس إضافة الأعوام إلى الحياة، بل إضافة الحياة إلى الأعوام.
تظهر الأمراض عندما نفشل في إبقاء الجسم و الذهن ناشطاً.
تراكم العادات غير الصحيّة يساهم في ظهور مرض التهاب المفاصل و هشاشة العظام و ارتفاع ضغط الدم و ارتفاع الكولسترول و أمراض القلب.

قومي بالتمارين الرياضية

تؤدي الرياضة دوراً مهماً جداً في الحفاظ على الشباب و صحّة الخلايا و الأعضاء. فالأشخاص الذين يقومون بتمارين رياضية يبدون أصغر بعشر سنوات بالمقارنة من الأشخاص الذين لا يتمرّنون. احرصي على التمرن بشكل منتظم و صحّي للشعور بالشباب الدائم و النضارة. ننصحكِ باعتماد تمارين الأيروبيكس التي تساهم في تعزيز الدورة الدموية في الجسم و تساعد على تقوية القلب و الرئة. كما أنّ الأيروبيكس يعزز نوعية النوم.  قومي برياضة المشي، الركض، المشي الطويل و الرقص.

نظام غذائي سليم

كلّ ما تتناولينه ينعكس على صحّتكِ مباشرة، فالتغذية الصحية تعزّز نظام المناعة فتبعد عنكِ الأمراض.
احرصي على اعتماد نظام غذائي متوازن و معتدل غنيّ بالفيتامينات A و C و E و الموادّ المضادّة للأكسدة البوليفينول التي تساعد على حماية البشرة.

أدرجي هذه المأكولات في نظامكِ الغذائي:

الفيتامين A: البطاطا الحلوة، البروكولي، الأوراق الخضراء كالسبانخ و الكايل، الجزر، و الفلفل.
الفيتامين C : القرنبيط، البروكولي، الفلفل الأحمر، الفريز، الأناناس، الكيوي، البرتقال.
الفيتامين E: المكسّرات و البذور، الزيوت النباتية، البندورة، و السبانخ.

المصدر

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى