أخبار الجامعةأخبار الشرقية

بدء أعمال مكتب التنسيق الإلكتروني بجامعة الزقازيق الثلاثاء المقبل

جامعة الزقازيق

قررت جامعة الزقازيق فتح باب التنسيق الإلكتروني بدءا من بعد غد الثلاثاء بعدة أماكن مختلفة بمدينة الزقازيق، منها مدينة السلام بمجمع البطراوي للمدن الجامعية بشارع فاروق، وكلية الحاسبات والمعلومات بميدان الزراعة، و كلية الهندسة داخل الحرم الرئيسي للجامعة.

و أكد الدكتور أحمد الرفاعي بهجت العزيزي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة بأن جميع مكاتب التنسيق الإلكتروني على أتم الاستعداد و مهيئة لاستقبال الطلاب مع توافر وجود متخصصين لمساعدة الطلاب عند الحاجة، موضحًا استخدام 125 “حاسب آلي” مجهزا بالتواصل بشبكة الإنترنت من خلال شبكة الجامعة.

وأضاف الرفاعي أن هذا العام سوف يشهد قبول كليات التعليم الصناعي و خريجي كليات التربية شعبة تعليم صناعي بكلية الهندسة تنفيذا للقرار الوزاري رقم (732) الصادر بتاريخ 9 من هذا العام، والقرار الوزاري رقم (877) بتاريخ 28 من إبريل الماضي.

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. أستاذة جامعية حاصلة على درجتي الماجستير والدكتوراه في عام واحد.
    الأستاذة الدكتورة/ ن. ع. ش. الأستاذة بقسم أصول التربية بكلية التربية جامعة الزقازيق قد حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه معًا في غضون عام واحد. وإليكم التدرج الوظيفي لها كما هو مذكور بالموقع الرسمي لجامعة الزقازيق : حصلت الأستاذة الدكتورة/ ن. ع. ش. على بكالوريوس علوم وتربية من كلية التربية جامعة الزقازيق دور مايو 1981م بتقدير جيد، وعينت معيدة بقسم أصول التربية بكلية التربية جامعة الزقازيق بدءًا من 30/7/1983م ، أي بعد مرور عامين من تخرجها ، ثم حصلت على درجة الدكتوراه من جامعة ويلز بانجلترا عام 1984م، وعينت مدرسة بنفس القسم بدءًا من 14/5/1985م ، ثم عينت أستاذة مساعدة بدءًا من 1/1/1998م ، ثم عينت أستاذة بدءًا من 15/8/2005م.
    وتدرجها الوظيفي هذا به مخالفات لقانون تنظيم الجامعات في مادته (92) حيث تنص المادة فيما يتعلق بدرجة الماجستير: “وتشمل الدراسة بها مقررات دراسية عالية وتدريباً في وسائل البحث واستقراء النتائج ينتهي بإعداد رسالة تقبلها لجنة الامتحان. ولا يجوز أن تقل المدة اللازمة لنيل هذه الدرجة عن سنتين وفي خصوص ماجستير التربية وماجستير الحقوق وماجستير الدراسات الأفريقية تحسب سنة من هاتين السنتين مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدبلوم الخاصة في التربية أو أحد دبلومات الدراسات العليا في الحقوق أو دبلوم في الدراسات الأفريقية”، وتنص نفس المادة أيضًا فيما يتعلق بدرجة الدكتوراه:” تقوم أساساً على البحث المبتكر لمدة لا تقل عن سنتين تنتهي بتقديم رسالة تقبلها لجنة الحكم، ويجوز أن يكلف الطالب ببعض الدراسات التمهيدية طبقاً لما تحدده اللوائح الداخلية. وتتولى اللوائح الداخلية للكليات أو المعاهد تحديد فروع التخصص وأقسام الدراسات للدبلومات والدرجات العلمية العليا التي تمنحها والشروط اللازمة للحصول على كل منها”.
    هل يعقل أن يحصل باحث على درجتي الماجستير والدكتوراه معًا في غضون عام واحد، فيما يحصل على الأستاذية في غضون عشرون عامًا؟!
    وهل يعقل أن توجد جامعة أجنبية تعطي الباحث درجتي الماجستير والدكتوراه معًا فى غضون عام واحد؟!
    ولماذا لم يطبق قانون تنظيم الجامعات على هذه الأستاذة الجامعية الحاصلة على درجتي الماجستير والدكتوراه في عام واحد؟!
    والدليل على ما ورد بهذا الموضوع هو موقع نظام الجامعة الالكتروني التابع للموقع الرسمي لجامعة الزقازيق، وهو كالتالي:
    http://misweb.zu.edu.eg/zagweb/mainar.htm
    أرجو من السادة المسئولين تقصي هذا الأمر.
    ن. س. المطرودة من قسم أصول التربية.

زر الذهاب إلى الأعلى