أخبار مصرسلايد

موعد بدء تطعيم الأطفال بلقاح كورونا

بدء تطعيم الأطفال بلقاح كورونا
بدء تطعيم الأطفال بلقاح كورونا

موعد بدء تطعيم الأطفال بلقاح كورونا .. قال الدكتور خالد مجاهد معاون وزيرة الصحة والسكان الخاص بشئون الإعلام وكذلك المتحدث الإعلامي باسم الوزارة عن بدء تطعيم الأطفال بلقاح كورونا .

بدء تطعيم الأطفال بلقاح كورونا

والأطفال التي تقوم الصحة على تطعيمها هي الفئات العمرية بدءً من 12 سنة وحتى 18 عام وذلك خلال أيام قليلة.

وأوضح أنه إذ إن هناك توجه للدولة المصرية بإدراج هذه الفئة العمرية تبعًا لضمن الفئات التي ستتلقى اللقاح، ولكن لم يحدد نوع اللقاح الذي سيستخدم في تطعيم تلك الفئة.

متى يمارس المصاب بكورونا حياته الطبيعية؟

وأضاف، في مداخلته الهاتفية في برنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى، والذي يُعرض على قناة «صدى البلد»، أن فترة العزل الصحي للمصاب بفيروس كورونا تبقى كما هي 14 يومًا.

وعندما تدخل حالة إيجابية إلى المستشفى للعلاج، نّعتبر الحالة قد جرى شفاؤها بزوال الأعراض.

واستكمل أنه ينصح الحالات المصابة بإمكال باقي مدة التعافي في المنزل: «زي فترة نقاهة كده»، فبمجرد سلبية التحاليل، أو زوال الأعراض، أو حتى تحسن الأشعة المقطعية يخرج المواطن للشارع.

وأوضح أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وجهت بتطعيم كل طلاب الجامعات والأساتذة والإداريين، وكذلك تطعيم المدرسين في التعليم ما قبل الجامعي والإداريين.

واختتم أن شعار «معا نطمئن» هو الشعار المستخدم في حملة التوسع لتلقي لقاحات فيروس كورونا لكل الفئات العمرية وعلى مستوى محافظات مصر.

وهناك مبادرة «سجل الآن» خاصة بالأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التسجيل: «بنروح لهم لغاية عندهم».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى