توك شو

منى الشاذلي تبكي على الهواء بسبب نائبة

منى الشاذلي

كتب | شادي زعبل

روت النائبة أنيسة حسونة ، عضو مجلس النواب، قصتها مع مرض السرطان، حيث قالت إنها عاشت فترة من الذهول والصدمة عقب علمها الإصابة بالمرض، معبرة: لم يخطر ببالي أبدًا ومكنش عندي فكرة إني ممكن أصاب بهذا المرض، وكنت بقول لنفسي دايمًا إن فيه حاجة غلط في الأشعة والتحاليل.

ودخلت خلال استضافتها مساء الجمعة، مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج معكم عبر شاشة cbc، في نوبة من البكاء وهي تحكي تجربتها، كيف أثرت إصابتها للمرض على حياتها وأسرتها، قالت: كنت أسأل نفسي هل شبعت من حضن أولادي وأحفادي، ولا خلاص مفيش فرصة إني أشبع منهم، وهو ما جعل الشاذلي تدخل في نوبة بكاء تأثرًا بما ذكرته حسونة.

ولفتت إلى أن تجربة الإصابة بمرض السرطان من أقسى التجارب التي مرت بها، ومن أصعبها على أي إنسان، مشيرةً إلى أن هناك من يفقدوا حياتهم بسبب إصابتهم بالسرطان، دون أن يعرفوا، قالت: كررت أكرس باقي حياتي ووقتي للناس اللي مش قادرة على علاج السرطان، فيه ناس بتموت بسببه من غير ما تعرف، لكن أهلهم مش بيقولوا لأنهم مش قادرين يتحملوا تكاليف العلاج.

وتحدث الزوجان “أنيسة” و”شريف” عن اللحظات الصحبة التى عاشاها فى القاهرة ولندن وألمانيا وحديث الأطباء وغرف علاج الكيماوى وحوارات ما بين الأشعة والتحاليل والأمل الدائم فى كل مرة فى أن يكون هناك خطأ وتدخل القدر لإبعاد هذا المرض عنها والذى وصفته أنيسة أمام الجمهور بقولها: “كنت بقول مش أنا.. أكيد مش أنا ودى تحاليل حد تانى وحد هيعتذر الوقت ويقولى دى مش تحاليلك وانتى زى الفل”.

وتحدثت أنيسة حسونة أيضًا عن اللحظات التى ضعفت فيها من المقاومة للدرجة التى جعلتها تتمنى الموت، ثم الصمود الذى تحلت به والمقاومة الكبيرة التى جعلتها تتمسك بالحياة والإصرار على تكملة المشوار وعلاقتها بأسرتها، زوجها وبناتها وشقيقاتها، وأحفادها، حتى كتابة رحلتها مع المرض الذى وصفه الأطباء لها بأن حالتها تضمنت كل التعقيدات الموجودة فى كتب الطب عن هذا النوع الذى أصيبت به من السرطان.

وحكت أنيسة عن تجربة الكتابة الذاتية لرحلة مرضها أنها كانت “مؤلمة ولذلك خرج كتابها صادقا”.

لقراءة المزيد من الأخبار

حمدي الميرغني يغادر استوديو منى الشاذلي على الهواء

يسرا وصناع مهرجان الجونة السينمائي في ضيافة منى الشاذلي

تكريم منى الشاذلي في اليوبيل الذهبي لـ «القومي للأورام»

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى