خدمات

برنامج تكافل وكرامة .. خطوات تقديم الشكاوى إلكترونيا

 

برنامج تكافل وكرامة
برنامج تكافل وكرامة

خطوات تقديم شكوى إلكترونيا للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، كثير من أصحاب معاشات تكافل وكرامة، يتساءلون عن كيفية تقديم شكوى، بعد أن أغلقت وزارة التضامن الاجتماعي تلقي التظلمات والإستعلام ورقيًا.

ضمن الإجراءات الاحترازية لعدم التعامل بين المواطن والموظف للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) والحد من انتشاره، وإليكم خطوات تقديم شكوى إلكترونيًا للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي عن إطلاق البوابة الإلكترونية للاستعلامات وتسجيل شكاوى المواطنين وخاصة المستفيدين من برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة بشكل إلكتروني.

على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، وقالت إن إطلاق البوابة الإلكترونية يأتي لعدة أسباب؛ أولها حرص الوزارة على تعزيز مستويات أعلى من الشفافية في تقديم خدمات برنامج تكافل وكرامة.

وثانيا تقليل التعامل بين المواطن والموظف في إطار الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدولة لمواجهة كورونا المستجد.

وثالثا توفير مصاريف الإنتقال والمواصلات على المواطنين من منازلهم للوحدات الاجتماعية، ورابعا أن يكون لدى الوزارة آلية رقابة على عدد الشكاوى والاستعلامات التي تقدم بها المواطنين ونسبة الرد على الشكاوى؛ حرصًا منها على مصلحة المواطن وتقديم خدمة جيدة لعملائها.

خطوات تقديم شكوى إلكترونيا للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، لبدء التسجيل والدخول على موقع الوزارة برابط مباشر، أضغط هنـــــا.

1585649622 0

قم بإدخال الرقم القومي، ثم اضغط على “تسجيل شكوى، وسيتم تحويلك إلى الاستمارة التالية.

برنامج تكافل وكرامة
برنامج تكافل وكرامة

-قم بإدخال الرقم القومي مرة أخرى

-المحافظة والإدارة الاجتماعية التابع لها (ستظهر تلقائيا إذا كان صاحب الشكوى من أسرة مستفيدة بالدعم النقدي تكافل وكرامة).

– تحديد نوع الشكوى من قائمة الاختيارات

– كتابة محل الإقامة بالوصف التفصيلي

– رقم الهاتف الخاص بك أو أحد أقاربك

– رقم الهاتف الأرضي إن وجد

– كتابة تفاصيل الشكوى

وبعد الانتهاء من كتابة جميع البيانات أضغط على “تسجيل”.

1585649900 0

وبعد ذلك قم بطباعة هذه الصفحة من خلال الضغط على كلمة “طباعة”، والاحتفاظ برقم الشكوى للاستعلام عنها فيما بعد.

1585649950 0

قم بالتأكد ومراجعة البيانات، ثم أغلق الصفحة، وتكون قد سجلت شكوى بنجاح.

1585650046 0

وللاستعلام عن الشكوى قم بالضغط على الرابط التالي، من هنـــا.

1585650158 0

ادخل الرقم القومي ثم اضغط على “استعلام”، ستظهر لك تفاصيل الشكوى السابقة وموقف الرد عليها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

وفي حالة الحاجة لمزيد من المعلومات، يمكن التواصل مع خدمة الخط الساخن 19680 المخصص للرد علي إستعلامات برنامج تكافل وكرامة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى