أخبار الشرقيةسلايد

بشرى سارة من التنظيم والإدارة للعاملين بالتعليم في الشرقية

 

الشرقية
الشرقية

كتبت | دنيا عبد العزيز

صرح «أحمد إسماعيل»، ممثل جهاز التنظيم والإدارة، إن ملف تثبيت العاملين بالتربية والتعليم بالشرقية بالكامل أوشك على الانتهاء، مؤكدا أن هذا الملف قتل بحثاً منذ سنوات، وتم تثبيت المرحلة الأولى بواقع 18 ألف عامل، وسيتم الانتهاء من المرحلة الثانية بنحو 4 آلاف و250 عاملا في القريب العاجل.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب خلال اجتماعها برئاسة النائب همام العادلي، طلب الإحاطة المقدم من النائب «عبد الباقي تركيا» عضو مجلس النواب بالشرقية، الذي أكد صدور القرار رقم 9002 بتاريخ 25 فبراير 2018 بثبيت بعض العاملين بوزارة التربية والتعليم بالشرقية، إلا أنه لم يتم إدراج عدد من العاملين طبقا للقرار المذكور.

وأضاف ممثل جهاز التنظيم والإدارة، إن الجهاز يعمل جاهدا في ملف تثبيت العاملين، لكن الإشكالية هي نقص البيانات لاسيما وأن القانون يلزم بإيفاد الجهاز بالعقود المؤقتة، ونظرا لعدم توفر بعضها تم استصدار قرار بأن يتم الاعتماد على استثمارات الصرف، ومع ذلك هناك أحيانا لا تصل كاملة أو البيانات غير واضحة فيها.

وكان النائب «أبو المعاطي مصطفي»، قد أشار إلى أن مشكلة النائب «عبد الباقي تركيا»، هي مشكلة عامة على مستوى الجمهورية ونطالب جهاز التنظيم والإدارة بسرعة الانتهاء من الإجراءات، مشيرا إلى معاناه النواب من هذا الأمر وتقديمهم العديد من الأدوات الرقابية في شأنه.

زر الذهاب إلى الأعلى