أخبار العالم

بشرى سارة من وزير المالية للموظفين

 

موعد صرف مرتبات يوليو 2018 بالعلاوات الدورية والاستثنائية
مرتبات

 

 

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الموازنة الجديدة ستشهد طفرة كبيرة فى أجور العاملين بالدولة، خاصة أن الوزارة تسعى لتحقيق إصلاحات جذرية فى ذلك الملف متابعًا: “سيكون هناك نتائج كويسة”.

وأضاف وزير المالية، خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة الحساب الختامي لموازنة 2017-2018، أن انخفاض التضخم مهم للمواطن، لأنه يعقبه انخفاض فى أسعار السلع والخدمات، لافتًا إلى أن السياسات الاقتصادية السليمة، تجعلنا نشعر باستقرار في أسعار السلع ويتبع ذلك انخفاض التضخم وأسعار الفائدة وسعر العملة.

وأضاف: أن تلك السياسات السليمة تصب فى مصلحة المواطن، فى صورة منتج يتم تقديمه ويترجم إلى إصلاح اقتصادى فى معدلات النمو قائلا :”لو معدلات ارتفعت إلى 7 و8% فإن ذلك سيعمل على توفير ما يقرب من 700 إلى 900 ألف فرصة عمل ويساهم في إنشاء طرق ومشروعات”.

وتابع: أن النمو يحتاج لتمويل وذلك يتطلب أن نقضي على العجز مؤكدا أن ملف المستحقات الضريبية من الملفات المهمة وتم تشكيل لجنة برئاسة نائب الوزير ، لدراسة وجود متأخرات تصل إلى عشرات المليارات ونسعى لتصفيتها، مستطردًا: “هذه الأرقام مضخمة الرقم على الفاضى .. ويوجد بعض الجهات العداد بيعد عليهم من 20 سنة فى الفاضى”.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى