أخبار الشرقيةسلايد

تفاصيل التسجيل للحصول على بطاقة ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية

أثناء التسجيل للحصول على البطاقة
أثناء التسجيل للحصول على البطاقة

كتبت | دنيا عبد العزيز

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية اليوم الأثنين، عن بدء فتح باب التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

أكدت الدكتورة «نيفين القباج» وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هذه المرحلة سيستفيد منها أكثر من 2 مليون مواطن من الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تتمثل في 13 إعاقة وهي الشلل الدماغي، الشلل الرباعي النصفي الطولي أو السفلي، ضمور العضلات، تيبس المفاصل في أطراف متعددة، الإعاقات المتعددة، البتر متعدد الأطراف، فقد البصر التام، فقد السمع التام ديسيبل  فأكثر، متلازمة داون، صغر أو كبر حجم الراس، Hydrocephalus or Microcephaly طيف التوحد، ذوي القزامة 140 سم فأقل بعد سن البلوغ، والجذام.

وسيتم فتح الباب أمام باقي الإعاقات خلال الفترة القادمة، وقالت أن الراغب في الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة، سوف يقوم بالدخول على موقع الوزارة وملء النموذج الموجود على الموقع والذي يحتوي على أسئلة أساسية، كالاسم والرقم القومي ونوع الإعاقة والعنوان والسن والحالة الاجتماعية ورقم التليفون، وبعد ملئ هذا النموذج يظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله وكذلك تاريخ الكشف.

كما يمكن لطالب بطاقة الخدمات المتكاملة الاستعلام عن موعد الكشف أو مكان مركز التأهيل التابع له والتحاليل المطلوبة قبل الذهاب الي مركز التأهيل.

أوضحت الوزيرة أيضًا أن على كل طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة اصطحاب التقارير الطبية الدالة على إعاقتهم بشرط أن تكون مختومة وموثقة من إحدى المستشفيات الحكومية.

وبناء على تعليمات الدكتورة نيفين القباج تم العمل بجميع مكاتب التأهيل على مستوى محافظة الشرقية بجميع الأدارات الاجتماعية لتشغيل المنظومة.

كما أوصى الاستاذ «محمد كمال» وكيل وزارة التضامن بالشرقية ، بتقديم كافة الدعم الفني لجميع مكاتب التأهيل والمرور عليها لتذليل كافة العقبات والصعوبات التى تواجههما.

أثناء التسجيل للحصول على البطاقة
أثناء التسجيل للحصول على البطاقة
أثناء التسجيل للحصول على البطاقة
أثناء التسجيل للحصول على البطاقة

زر الذهاب إلى الأعلى