أخبار الشرقية

بعد توقف مشروع الصرف الصحي بقرية «ميت العز» فى فاقوس.. الأهالي: نخشى تلوث مياه الشرب

توقف مشروع الصرف الصحي بقرية «ميت العز» فى فاقوس.. الأهالي نخشى تلوث مياه الشرب 3

كتب | ثروت القرم

رغم اعتماده منذ سنوات طويلة إلا أن مشروع الصرف الصحي بقرية «ميت العز» التابعة لمركز فاقوس لم يستكمل حتى الآن.

أهالي القرية تحدثوا لـ «الشرقية توداي» عن توقف المشروع والمشكلات التي يعانون منها بسبب تراكم مياه الصرف الصحي.

في البداية، يقول المحاسب «ماهر عبد البديع إبراهيم»: «مشروع الصرف الصحي بالقرية تم اعتماده فى عام 2005 ضمن 5 قرى تابعة للمركز وتم تخصيص مبلغ 20 مليون جنيه لتنفيذ المشروع الذى يخدم نحو 45 ألف نسمة بالقرية، وبالرغم من بدء العمل فيه بنهاية عام 2009 إلا أن العمل توقف فجأة عند كوبري المستشفى بعد تعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف والذي أصبح معه سعر المتر 4000 جنيه لا سيما بعد تعديل مسار الخط الطارد والذي زادت معه المسافة نحو كيلو متر».

ويوضح الحاج «زغلول أبو عجيلة» خطورة الأمر حيث إن المواطنين فى القرية يعانون من مشاكل تراكم مياه الصرف الصحي فى مناطق عدة أفسدت البر والبحر، مشيراً إلى أن الطرنشات القديمة تهدد أرواح الأطفال التى قد يسقطون فيها ويتعرضون للغرق فى برك الصرف الصحي، بالإضافة إلى خطورة هذه المياه على الزراعات والمحاصيل فى القرية.

ويشير المهندس «هاني جاب الله» إلى إنتشار الذباب والبعوض صيفًا وشتاءً بسبب الطرنشات وبرك الصرف الصحي، فضلا عن تفشي الأمراض لا سيما الفشل الكلوي بعد اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.

وطالب أهالي القرية اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ببذل المزيد من الجهد لاستكمال مشروع الصرف الصحي بالقرية وتذليل الصعوبات أمام القائمين على المشروع.توقف مشروع الصرف الصحي بقرية «ميت العز» فى فاقوس.. الأهالي نخشى تلوث مياه الشرب 4

توقف مشروع الصرف الصحي بقرية «ميت العز» فى فاقوس.. الأهالي نخشى تلوث مياه الشرب 1

توقف مشروع الصرف الصحي بقرية «ميت العز» فى فاقوس.. الأهالي نخشى تلوث مياه الشرب 2

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى