أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

بعد حل مشكلة مياه الشرب.. ملفات في فاقوس تنتظر تدخل المحافظ

حل مشكلة مياه الشرب.. ملفات في فاقوس تنتظر تدخل المحافظ 1

تقرير | ثروت القرم

تمكن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية من حل مشكلة نقص مياه الشرب بمركز ومدينة فاقوس حيث افتتح اليوم، يرافقه المهندس «مصطفى مدبولي» وزير الإسكان، مشروع توسعات محطة مياه شرب أبو شلبي بطاقة انتاجية 2400 لتر / ثانية وبتكلفة 550 مليون جنيه لخدمة مراكز «فاقوس وههيا وأبو كبير والحسينية والقرين» لتوفير كوب مياه نظيف، وتساهم في القضاء على ندرة المياه لعدد واحد ونصف مليون نسمة.

ويتطلع أهالي مركز فاقوس لتدخل المحافظ من أجل حل الملفات العالقة والقضايا الملحة التي يعاني منها عدد كبير من الأهالي.

أعمدة المـوت

حل مشكلة مياه الشرب.. ملفات في فاقوس تنتظر تدخل المحافظ 2

«احذر الماس الكهربائي» عبارة تتردد كثيرا هذه الأيام بعد أن أودت أعمدة إنارة بحياة شابين بقريتي النمروط والحجاجية التابعتين للمركز، وطالب «أحمد عبد الله» محامي الضحايا بالتعويض المناسب من شركة كهرباء القناة ، كما طالب نشطاء المحاسب «السباعي عبد الرحمن» رئيس مجلس المدينة بنشر خطة الصيانة الدورية التي تقوم بها شبكة الكهرباء حتى يتسنى للمواطن ممارسة الرقابة الشعبية ولغلق باب الفساد والمحسوبية.

الأندية ومراكز الشباب

حل مشكلة مياه الشرب.. ملفات في فاقوس تنتظر تدخل المحافظ 1 1

تعاني مراكز الشباب والأندية من الإهمال الشديد على سبيل المثال نادي فاقوس ثانِ الخاوي على عروشه والذي لا تمارس فيه أي أنشطة فضلا عن نادي الري الذي تم تخريبه والاستيلاء على الأرض المخصصة له ما أدى إلى تشريد فريق الكاراتيه صاحب البطولات.
وعلى ذكر الكاراتيه ، نجد أن فريق الكاراتيه التقليدي والذي حصد عشرات الميداليات على الجمهورية لا يحظى بالإهتمام المطلوب مثل فريق كرة القدم.

مساكن السنيطة

حل مشكلة مياه الشرب.. ملفات في فاقوس تنتظر تدخل المحافظ 4

يقول المواطن «فاروق البرعي» نقطن حاليا مساكن بديلة بقرية السنيطة التابعة للمركز ، نحن عشرات الأسر التي تم تسكينها هناك عقب إزالة مساكنهم القديمة «مساكن فاقوس قسم ثانِ» ، ويهددنا شبح التشريد لأن صندوق الإسكان يطالبنا حاليا بضرورة سداد 1000 شهريا لمدة 3 سنوات حتى تصبح الشقة تمليك.
ويناشد السكان محافظ الشرقية بضرورة التدخل رحمة بظروفهم الصعبة ومحاولة تخفيض قيمة القسط الشهري.

فساد مشروع المواقف

من صدور خطابات السلام لسيارات محليات، وتوريد مبالغ لا تمثل ربع قيمة ما يتم تحصيله من السائقين حتى إثراء الكثيرين بلا سبب ناهيك عن معاناة الطالب والمواطن المطحون من جشع السائقين بلا رقيب أو حسيب من القائمين على الإدارة.
وقدم نشطاء مجموعة من الأوراق والمستندات إلى المحافظ وكلهم لهفة في انتظار ما يسفر عنه فحص المسئول التنفيذي الأول بالمحافظة وما سوف يتخذه من قرارات.

عمال الخطارة

حل مشكلة مياه الشرب.. ملفات في فاقوس تنتظر تدخل المحافظ 3

عشرات العاملين بمشروع الخطارة والذين تم نقلهم للعمل بمجلس مدينة فاقوس والوحدات التابعة له وبعضهم أوشك على بلوغ سن المعاش، فوجئوا بضرورة التوقيع على عقد جديد يتخوفون من البند الثامن منه والذي يعطي الحق للمحافظة في فصلهم في أي وقت.

هل يستجيب المحافظ لحل تلك المشكلات مثلما فعل في ملف مياه الشرب ، أم تستمر المعاناة ؟

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى