أخبار مصرسلايد

وزيرة الصحة تكشف أكثر 4 محافظات إصابة بكورونا وتوجه رسالة عاجلة للمواطنين

زايد وزيرة الصحة
بعد ارتفاع عدد إصابات كورونا أمس، كشفت الدكتورة” هالة زايد” وزيرة الصحة والسكان، عن أكثر 4 محافظات إصابة بكورونا حتى الآن على مستوى جمهورية مصر العربية.

وقالت زايد، أن تلك المحافظات هي : القاهرة، الاسكندرية، القليوبية، الجيزة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الصحة اليوم، بحضور اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا.

حيث تم عقد المؤتمر للإعلان عن التفاصيل الخاصة بتقديم الخدمات الطبية ولقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة بالمستشفيات، والتي تم إدراجها لتقديم الخدمات الطبية لمصابي فيروس كورونا.

وفي حديثها أشارت “زايد” إلى أن محافظة القاهرة تتصدر أكثر محافظات مصر إصابة بكورونا، مؤكدة أن ذلك منذ الموجة الأولى لتفشي الفيروس بمصر.

وفي سياق متصل وجهت “زايد” رسالة عاجلة للمواطنين بكافة أنحاء جمهورية مصر العربية بشكل عام وللمواطنين بالمحافظات الأربع المذكورة مسبقًا بشكل خاص.

مطالبة بضرورة توخِ الحذر واتباع الإجراءات الوقائية والإرشادات والإلتزام بالتباعد وارتداء الكمامة.

كما شددت على أصحاب الأمراض المزمنة، بضرورة متابعة حالتهم الصحية باستمرار، والاستفادة من مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج الأمراض المزمنة.

وفي النهاية حثت وزيرة الصحة أصحاب الأعمال والمشروعات على، ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتخفيف العمالة بقدر الإمكان لتخطي المرحلة الراهنة بسلام.

 

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى