أخبار الشرقيةسلايد

وكيل وزارة الصحة يحدد أماكن لقاح كورونا في الشرقية

أماكن لقاح كورونا في الشرقية
أماكن لقاح كورونا في الشرقية

أماكن لقاح كورونا في الشرقية.. في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والعمل على محاربته والحفاظ على صحة المواطنين.

ووفقًا لتعليمات الدكتورة “هالة زايد” وزيرة الصحة والسكان والدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية، قام كلًا من الدكتور “هشام مسعود” وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور “محمود عبد العظيم” وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، واللواء “محسن شعبان” نائب مدير أمن الشرقية.

بجولة تفقدية بأنحاء المحافظة لمعاينة وتحديد الأماكن المناسبة لتطعيم المواطنين الأكثر عُرضه للإصابة بالفيروس بلقاح كورونا.

أماكن لقاح كورونا في الشرقية

وقد تفقدوا إستاد جامعة الزقازيق وصالة الألعاب الرياضية المغطاة بمنطقة التجنيد بالزقازيق، وأيضًا مركز شباب بلبيس والنادي الرياضي ومركز التدريب الزراعي ببلبيس، بالإضافة لمركز شباب فاقوس والنادي الرياضي ومركز شباب الزاوية الحمراء وقاعة للمناسبات بفاقوس.

وذلك للوقوف على الأماكن المناسبة للتطعيم، والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية ومطابقة هذه الأماكن للإجراءات الوقائية والاحترازية وتفادي التكدس.

بالإضافة للتأكد من أن هذه الأماكن مناسبة للتأمين الأمني والطبي، وأنها تتوافر بها أماكن لاستقبال واستراحة المواطنين.

وأنها ذات مساحات مناسبة تسهل أخذ اللقاح في الجرعتين الأولى والثانية، وأيضًا من أنها تتوافر بها أماكن لحفظ التطعيمات لتغطية المواطنين بمختلف مناطق المحافظة.

ومن جانبه أوضح الدكتور “هشام مسعود” بأن هذا الإجراء يأتي بعد إستلام وزيرة الصحة الدفعة الأولي من لقاح فيروس كورونا، وهو من إنتاج شركة “سينوفارم” الصينية.

وقادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة بمطار القاهرة، لتصبح مصر أول دولة أفريقية يتم توفير لقاح الفيروس بها.

مشيرًا إلى أن لقاح فيروس كورونا الصيني كان قد تم إجراء التجارب الإكلينيكية عليه في مصر مسبقًا منذ عدة أشهر، حيث يتم أخذ اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما 21 يوماً.

مؤكدًا أن اللقاح أثبت نجاحه وفعاليته، وحصل علي موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى