أخبار مصرسلايد

الصحة تطلق موقع حجز لقاح كورونا “إليكم الرابط وطريقة حجز اللقاح”

موقع حجز لقاح كورونا
موقع حجز لقاح كورونا

أطلقت وزارة الصحة والسكان موقع حجز لقاح كورونا اليوم للبدء في توزيع اللقاح على الفئات ذات الاولوية، وذلك تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير لقاح كورونا ومراكز تقديم اللقاح بجميع محافظات مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الجمهورية الأخير يوم السبت الماضي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

موقع حجز لقاح كورونا

وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، بالعمل على الحصول على أفضل العروض لأكثر اللقاحات فاعلية وبأكبر كمية ممكنة في أسرع وقت، إلى جانب قيام صندوق تحيا مصر بدعم توفير اللقاحات للفئات ذات الأولوية بالتطعيم مثل:

الكوادر الطبية والحالات المزمنة والحرجة، والحالات المصابة بفيروس كورونا وكبار السن من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك تحت مظلة برنامج حياة كريمة.

أطلقت وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل المواطنين من الفئات الأولى بالتطعيم للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

حيث أعلنت الوزارة أنه يمكن للمواطنين التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا من هنـــــــــــــا

موقع حجز لقاح كورونا في مصر

فيما أوضحت وزارة الصحة أن الأولوية في تلقي اللقاح ستكون للفئات المستحقة تباعًا، وهم الأطقم الطبية بمستشفيات العزل ومستشفيات الصدر والحميات، ومرضى الأورام ومرضى الفشل الكلوي، ومرضى القلب والأوعية الدموية، وأصحاب الأمراض المزمنة من كبار السن.

وأكدت الوزارة على أن توزيع اللقاح سيتم من خلال الاعتماد على مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، وأيضًا نفقة الدولة، والتأمين الصحي.

كما شددت الوزارة على الفئات التي ستتلقى التطعيم بضرورة عدم تراخي والالتزام باتباع كافة الإجراءات الوقائية بعد الحصول على اللقاح.

موقع حجز لقاح كورونا

طريقة التسجيل في موقع حجز لقاح كورونا

يمكنك التسجيل لحجز لقاح كورونا باتباع الخطوات التالية:

– الدخول على الموقع المخصص من قبل وزارة الصحة لحجز اللقاح من هنـــــــــــا

– الضغط على كلمة “تسجيل”

– ستظهر لك قائمة بعنوان “اختر الفئة” قم باختيار الفئة التي تنتمي لها.

– قم بإدخال البيانات الخاصة المطلوبة، وتأكد من إدخالها بشكل صحيح.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى