أخبار مصرسلايد

موقع حجز لقاح كورونا “إليكم الرابط وطريقة التسجيل”

موقع حجز لقاح كوورنا
موقع حجز لقاح كوورنا

أطلقت وزارة الصحة اليوم موقع حجز لقاح كورونا ، وذلك تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير لقاح كورونا ومراكز تقديم اللقاح بجميع محافظات مصر.

كان ذلك خلال اجتماع رئيس الجمهورية الأخير يوم السبت الماضي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

ويستعرض معكم موقع “الشرقية توداي” في هذا المقال رابط الموقع المخصص لحجز اللقاح.

موقع حجز لقاح كورونا

بعد توجيهات الرئيس السيسي للحكومة المصرية بالعمل على الحصول على أفضل العروض لأكثر اللقاحات فاعلية وبأكبر كمية ممكنة في أسرع وقت، إلى جانب قيام صندوق تحيا مصر بدعم توفير اللقاحات للفئات ذات الأولوية المتقدمة أي الأولى بالتطعيم مثل:

الكوادر الطبية والحالات المزمنة والحرجة، والحالات المصابة بفيروس كورونا وكبار السن من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك تحت مظلة برنامج حياة كريمة.

أطلقت وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل المواطنين من الفئات الأولى بالتطعيم للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

حيث أعلنت الوزارة أنه يمكن للمواطنين التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا من هنـــــــــــــا

موقع حجز لقاح كورونا
موقع حجز لقاح كورونا

وذكرت وزارة الصحة أن الأولوية في تلقي اللقاح ستكون للفئات المستحقة تباعًا، وهم الأطقم الطبية بمستشفيات العزل ومستشفيات الصدر والحميات، ومرضى الأورام ومرضى الفشل الكلوي، ومرضى القلب والأوعية الدموية، وأصحاب الأمراض المزمنة من كبار السن.

وأشارت الوزارة إلى أن توزيع اللقاح سيتم من خلال الاعتماد على مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، وأيضًا نفقة الدولة، والتأمين الصحي.

وقد شددت الوزارة على ضرورة عدم تراخي تلك الفئات التي ستتلقى التطعيم في اتباع كافة الإجراءات الوقائية بعد الحصول على اللقاح.

التسجيل في موقع حجز لقاح كورونا

يمكنك التسجيل لحجز لقاح كورونا بسهولة كالتالي:

– الدخول على الموقع المخصص من قبل وزارة الصحة لحجز اللقاح من هنـــــــــــا

– الضغط على كلمة “تسجيل”

– ستظهر لك قائمة بعنوان “اختر الفئة” قم باختيار الفئة التي تنتمي لها.

– قم بإدخال البيانات الخاصة المطلوبة، وتأكد من إدخالها بشكل صحيح.

الصحة تطلق موقع حجز لقاح كورونا

وتواصل وزارة الصحة المصرية رفع استعدادتها بكافة محافظات مصر إلى جانب متابعة الموقف الصحي أولًا بأول واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره.

إلى جانب ذلك خصصت وزارة الصحة والسكان عدة طرق للتواصل مع المواطنين وتلقي استفساراتهم بشأن فيروس كورونا منها:

الخط الساخن “105” و “15335” والواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

حجز لقاح كورونا 4

السيسي يوجه بإنشاء مراكز لتقديم لقاح كورونا بجميع محافظات مصر

كما وجه السيسي أيضًا بإنشاء مراكز لتقديم اللقاح بجميع محافظات مصر وفقًا لأعلى مستوى ممكن لاستيعاب الراغبين في تلقي اللقاح عند توافره، وذلك بما يراعي المعايير الصحية والوقائية.

وعليه أعلنت وزارة الصحة والسكان تجهيز مراكز لتلقي اللقاح بجميع محافظات مصر، كما أشارت إلى أن مراكز توفير اللقاح سيتم ربطها مع موقع حجزلقاح كورونا والخط الساخن للوزاة.

وأضافت الوزارة أنه سيتم تخصيص مسارات محددة يمر بها متلقي اللقاح بعد التسجيل على الموقع، معلنة أن مركز تلقي اللقاح يضم 4 غرف هي:

غرفة تسجيل ومراجعة البيانات، وغرفة الموافقة المستنيرة، وعيادة التطعيم، وعيادة المتابعة الصحية بعد التطعيم.

وأشارت الوزارة أنه بعد تلقي الجرعة الأولى يتسلم المواطن كارت المتابعة الصحية وبه موعد تلقي الجرعة الثانية.

لقاح كورونا
موقع حجز لقاح كورونا

الصحة تعلن ترخيص استخدام اللقاح الصيني في مصر

في سياق متصل كانت قد أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن أنه تم ترخيص العقار الصيني “سينوفارم” اليوم للاستخدام في جمهورية مصر العربية وتلقيح المواطنين به ضد فيروس كورونا.

مشيرة إلى أن هيئة الدواء ستقوم غدًا بإرسال التراخيص الرسمية بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال مداخلتها مع برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على شاشة قناة أم بي سي مصر الفضائية، والذي أوضحت خلاله أن مصر أصدرت تراخيص عقار “سينوفارم”.

وأن ملف “أسترازينيكا” دخل من خلال شركة “فاكسيرا” المصرية التابعة لوزارة الصحة وذلك بعد موافقة الحكومة البريطانية الأربعاء الماضي.

حجز لقاح كورونا 5

موقع حجز لقاح كورونا

مشيرة إلى أن شحنات لقاح “سينوفارم” ستصل إلى مصر خلال الأيام، وأول شحنة من “أسترازينكا ستصل مصر خلال الأسبوع الثالث أو الرابع من شهر يناير الجاري.

وقد أكدت وزيرة الصحة على أن معامل هيئة الدواء المصرية معتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن نتيجة التحاليل التي أجريت في هيئة الدواء آمنة للتداول.

الصحة تحدد أماكن لقاح كورونا في الشرقية استعدادًا لبدء التطعيم

في سياق متصل وبناءًا على تعليمات الدكتورة “هالة زايد” وزيرة الصحة والسكان، والدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية، فقد قام كلًا من الدكتور “هشام مسعود” وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور “محمود عبد العظيم” وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية

يرافقهما اللواء “محسن شعبان” نائب مدير أمن الشرقية، بجولة تفقدية بأنحاء المحافظة، وذلك لمعاينة واختيار الأماكن المناسبة لتطعيم المواطنين الأكثر عُرضه للإصابة بالفيروس بلقاح كورونا.

حجز لقاح كورونا 6

موقع حجز لقاح كورونا

حيث تفقدوا خلال جولتهم استاد جامعة الزقازيق وصالة الألعاب الرياضية المغطاة بمنطقة التجنيد بالزقازيق، وأيضًا مركز شباب بلبيس والنادي الرياضي ومركز التدريب الزراعي ببلبيس.

بالإضافة لتفقد مركز شباب فاقوس، والنادي الرياضي ومركز شباب الزاوية الحمراء وقاعة للمناسبات بفاقوس.

اقرأ أيضًا: وكيل وزارة الصحة يحدد أماكن لقاح كورونا في الشرقية

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى