أخبار الرياضة

بعد وفاة نجم الزمالك.. طبيب نفسي يفسر كيف تقتل كرة القدم مشجعيها؟

%D8%B9%D8%A8%D8%AF %D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%85 %D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF

 

 

واقعةٌ أليمةٌ شهدها استوديو قناة “النيل للرياضة” عقب انتهاء مباراة مصر والسعودية بالجولة الثالثة للمجموعة بكأس العالم في روسيا، بخسارة المنتخب المصري بهدفين مقابل هدفٍ وحيد، حيث لقي الكابتن محمد عبدالرحيم نجم الزمالك الأسبق، حتفه داخل مستشفى القصر العيني، إثر أزمةٍ قلبية مفاجئة أصيب بها تأثرًا بنتيجة المباراة داخل استوديو القناة.

طبيب نفسي يفسر كيف تقتل كرة القدم مشجعيها؟

الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية، قال إن كرة القدم أصبحت تتحكم في مزاج مشجعيها، حيث باتت مصدر السعادة لهم في حالة الفوز وعلى النقيض في حالة الخسارة، فربما تسبب لهم انهيارًا نفسيًا وحزنًا شديدًا.

وأضاف هاني في تصريحات له  أن ظاهرة التعصب الكروي انتشرت بشكلٍ جعل الجمهور غير متقبلٍ للهزيمة بأي شكلٍ من الأشكال، مما يضعه تحت ضغطٍ عصبيٍ ونفسيٍ كبير، خاصةً لو كان لاعبًا سابقًا عايش أجواء المبارايات ويعرف ما يحدث داخل المستطيل الأخضر، كما في حالة الراحل عبدالرحيم محمد.

وأردف الاستشاري النفسي أن أهداف اللحظات الأخيرة بالذات تسبب صدمةً نفسية شديدة لمشجعي كرة القدم، تعادل تلك الصدمات التي تصاحب المصائب والاخبار السيئة، موضحًا أن تلك الضغوط والصدمات النفسية ربما لا يتحملها البعض نظرًا لأن الألم النفسي أصعب أنواع الألم، مما يتسبب في ارتاع شديد في ضغط الدم يتحول إلى ذبحات وجلطات تؤدي للوفاة.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى