أخبار مصرأخبار العالمسلايد

تأجيل الترم الثاني بسبب أوميكرون.. التعليم يكشف

تأجيل الترم الثاني بسبب أوميكرون
تأجيل الترم الثاني بسبب أوميكرون

تأجيل الترم الثاني بسبب أوميكرون.. خلال الساعات الماضية، تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد تأجيل الدراسة بالمدارس خلال الترم التاني حتى يوم 29 فبراير الجاري.

وهو ما أصدرت بشأنه وزارة التربية والتعليم عدد من التصريحات، حيث أكد الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بدأت الاستعدادات النهائية لبدء الترم الثاني في المدارس وسط إجراءات صارمة للوقاية من متحور كورونا الجديد أوميكرون

وذلك للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة لم ترصد أي حالات يشتبه في إصاباتها بفيروس كورونا أثناء سير امتحانات الترم الأول.

تأجيل الترم الثاني بسبب أوميكرون

وكشف وزير التعليم، حقيقة تأجيل بدء الترم الثاني إلى 29 فبراير الجاري بسبب أوميكرون، قائلا:

“تأجيل بدء الترم الثاني غير حقيقي والدراسة ستبدأ في 19 فبراير الجاري، وسيتم تنفيذ إجراءات مشددة داخل المدارس والإدارات التعليمية، لمواجهة متحور أوميكرون، للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والإداريين”

كما طالب وزير التعليم أولياء الأمور بالبعد عن الشائعات وعدم الانسياق وارءها.

وقال شوقي أن متحور أوميكرون لم ولن يؤثر على بداية الترم الثاني في المدارس، والذي من المنتظر أن يبدأ في 19 فبراير الجاري

لافتًا إلى أن الوزارة بالتنسيق مع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا تتابع التطورات الخاصة بالوباء، موضحًا أنه لا يوجد أي قرار بتأجيل بداية الترم الثاني أو إغلاق المدارس.

اقرا أيضًا: نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول 2022 محافظة الشرقية.. أعرف نتيجتك الآن برابط مباشر وصحيح

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى