أخبار العالم

تأشيرة السعودية الجديدة تتيح للمقيمين استضافة أقاربهم

 

السعودية
السعودية

كتبت | ماهينار العشري

تدرس الحكومة تطبيق تأشيرة السعودية الجديدة من خلال تطبيق إبشر الخدمي للراغبين في زيارة أقاربهم وأصدقائهم في السعودية ، سواء كان مقدم الطلب سعودي الجنسية أو مقيم.

وقد أعلنت وسائل الإعلام السعودية بأن المديرية العامة للجوازات، تدرس آلية إدخال خدمة جديده وهي تأشيرة مضيف عبر نظام إبشر الخدمي، ذلك لتنشيط السياحة بالمملكة .

وهذا ومن المقرر أن توفر هذه الخدمة التي ستصبح متاحة خلال الأيام المقبلة في السعودية للمواطنين و المقيمين أنهم يستطيعوا  استضافة من يرغبون على كفالتهم لمده تصل إلي 90 يوم ، ومن الممكن تكرار الزيارة 3 مرات خلال العام الواحد، (حل تمت الموافقة على المقترح).

لذلك تقوم إدارة الجوازات والحج في السعودية بالتركيز على إقرار آلية العمل بالتأشيرة الجديدة، و هي تعد إحدي الخدمات الحديثة التي تعمل وزارة الداخلية على إدراجها عبر الجوازات، حيث أن هذه التأشيرة ستجعل للقادم حرية الحركة، واختيار المكان المناسب للسكن سواء في فندق أو شقق سكنية أو داخل مسكن مستضيف كما يحب القادم، حيث تمنحه أيضًا الأستمتاع بالتجول في أي مكان بالسعودية بحرية كاملة وحضور الفعليات السياحية و تمكنة ايضاً من أستضافة من 3 لـ 5 معتمرين، وتصدر هذه التأشيرة للمواطنين على السجل المدني و المقيم على الأقامة و ستكون للمقيم للأقارب من الدرجة الأولي فقط.

أقرأ ايضاً:تأثر العمالة المصرية في السعودية بقرار إعفاء الوافدين من الرسوم

يتوقع المتخصصين أن هذا المقترح سيرحب به الموطين المصرين المقيمين بالمملكة وسيمكنهم من استضافة أقاربهم .

وقامت السعودية بتصريح الصيغة الأولية لمشروع التأشيرة الجديدة على أن تكون تكلفتها السنوية «500 ريال» للشخص الواحد في السنة مع إمكانية تكرار الاستقدام «3 مرات» في العام،  عبر تطبيق إبشر الإلكتروني ،و ايضاً يمكن لمستخدمي هذا التطبيق تسجيل كافة البيانات والمعلومات الشخصية من مختلف الدول، ويمسح هذا التطبيق للمواطنين باستضافة من يشاء ويتوجب على المستضيف رعايتهم وخدمتهم حتى مغادرتهم من السعودية.

ويذكر أن السعودية كانت قد أتاحت مؤخرا خدمة «التأشيرات السياحية» التي تبلغ تكلفتها 440 ريالا «118 دولار» وتمنح من خلال المنصة الإلكترونية، أو عند الوصول وتكون صالحة لعام واحد فقط من تاريخ الإصدار وتمنح لمن بلغ سن الـ18 من عمره.

 

زر الذهاب إلى الأعلى