توك شوثقافة و فنسلايد

“أضحوكة مصر”.. تامر أمين يصف سمير غانم بطريقة غير لائقة ويتعرض لانتقادات عنيفة من الجمهور (فيديو)

تامر أمين
تامر أمين وسمير غانم

أثار الإعلامي تامر أمين موجة من الغضب بين جمهور ومحبي الفنان الراحل سمير غانم، بوصفه “أضحوكة مصر” خلال تقديمه أول حلقة من برنامجه “آخر النهار” بعد فترة إيقاف 3 أشهر بسبب إهانته للصعايدة.

وعلى ما يبدو أن الإعلامي تامر أمين قد خانه التعبير خلال نعي الفنان الراحل سمير غانم، حيث قال خلال الحلقة: “مينفعش متكلمش عن الحاجة اللي هزت مصر كلها وهزتي على المستوى الشخصي، لأني كنت بحبه جدا على المستوى الإنساني قبل المستوى الفني، هكلمكم عن رحيل أضحوكة مصر سبب ضحكة مصر وشبب فرحة مصر”.

وتسبب هذا الوصف في ردود فعل غاضبة من عدد من رواد موقع التغريدات الشهير “تويتر”، حيث أن الأدق أن يتم وصفه بالكوميديان أو المضحك وليس الأضحوكة، والتي تستخدم في الاستهزاء والسخرية، وجاءت انتقادات رواد “تويتر” كالتالي:

“تامر امين كان موقوف ولسه راجع.. أول حلقة كان بيتكلم عن سمير غانم و عايز ينعيه للجمهور فحب يتفلسف قام وصفه ب “اضحوكة مصر” .

و”سمير غانم ليس اضحوكه يا تامر .. كل يومً ياتي علينا نتاكد انك لا تصلح اعلامي”.

و”يعود الاعلامي تامر امين لتكرار نفس الخطاء الذي وصف اهل الصعيد بوصف غير لائق ويصف الفنان الراحل سمير غانم بأنه أضحوكة مصر وهذا لا يليق ولم يستوعب الدرس بعد”.

كما غرد الدكتور خالد منتصر، قائلاً: “في أول ظهور للمذيع المحترم تامر أمين بعد مشكلته الأخيرة، وجد أن تأبين الفنان سمير غانم فرصة عظيمة لمسح ما سبق من مشاكل جعلت بينه وبين الجمهور حاجزًا، وهو في عز كلام التأبين حاول يعلي فقال سمير غانم كان أضحوكة ”ومن الأڤورة ما قتل ، ومن الفذلكة ما ذبح”.

جدير بالذكر أن الفنان سمير غانم قد رحل عن عالمنا مساء الخميس الماضي عن عمر ناهز الـ84 عاما، بعد صراع مع المرض، وشيعت الجنازة بعد صلاة الجمعة من مسجد المشير طنطاوي بمدينة نصر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى