سلايدمنوعات

ماهو حكم صلاة المرأة بالبنطلون وعليه خمار طويل؟.. الإفتاء توضح

حكم صلاة المرأة بالبنطلون
حكم صلاة المرأة بالبنطلون

حكم صلاة المرأة بالبنطلون.. صرح الدكتور مجدي عاشور أن المرأة تجوز صلاتها بالبنطلون إذا كانت خارج المنزل وصلاتها بالبنطلون وفوقه خمار طويل.

حكم صلاة المرأة بالبنطلون

كما أضاف أنه ينبغي ألا يكون البنطلون مفصلا لرجل المرأة، فإذا كان فضفاضا فلا حرج بالصلاة به سواء داخل المنزل أو خارجها وفقًا للبث المباشر لصفحة دار الإفتاء.

كما يجوز للمراة أن تؤدي صلاتها في الأماكن العامة إذا لم تجد مكان يسترها، فلا يوجد حرج عليها أن تؤدي صلاتها أمام الرجال الأجانب في المتنزهات أو الأماكن العامة مع الالتزام بالستر الكامل.

وقبل أن تؤدي المرأة صلاتها في الأماكن العامة يجب عليها أن تتخذ ساترًا مثل شجرة أو جدارًا وكذلك سؤال العاملين بالمكان إذا كانت هناك غرفة أو مكان يمكن لك الصلاة فيه وإن لم يوجد فعليك الصلاة أمام الناس وهذا الأمر جائز شرعًا.

شاهد أيضًا: حكم خلع الحجاب أمام زوج الأخت وأخو الزوج.. الإفتاء توضح

ويشترط في الثوب الساتر للعورة داخل الصلاة ألا يكشف العورة أو يشفها، أما ما يصفها من الملابس الضيقة؛ كالبنطلون الضيق ونحوه، فتصح الصلاة فيها مع الكراهة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى