أخبار الرياضة

تحذير لاتحاد الكرة .. مباراة مالاوي ستعيد المنتخب للتصنيف الثاني

356

أعلن اتحاد الكرة المصري أن منتخب مصر سيخوض مباراة ودية دولية أمام منتخب مالاوي في نهاية شهر مايو المقبل ، وهي المباراة التي ستساهم في تراجع منتخب مصر في تصنيف الفيفا وبالتالي قد يتراجع من التصنيف الأول في قرعة كأس العالم حتى لو فاز على مالاوي.

وتنص قواعد تصنيف الفيفا على احتساب كافة المباريات التي خاضها كل منتخب خلال أخر 4 سنوات ، مع منح أفضلية ونقاطا أكثر للمباريات التي تقام في العام الأخير عن المباريات التي تقام في الأعوام الثلاثة السابقة.

ويتم احتساب النقاط بجمع كافة نقاط المباريات التي جمعها كل منتخب في أخر عام ، ثم قسمة هذه النقاط على عدد المباريات التي لعبها كل منتخب ، ومنح المنتخب نقاط تساوي عدد النقاط الاجمالية على عدد المباريات التي خاضها.

وخاض منتخب مصر 11 مباراة خلال الفترة من 1 يونيو 2015 إلى 1 يونيو 2016 حيث فاز في 8 مباريات على تشاد مرتين ومالاوي وزامبيا ونيجيريا وتنزانيا وليبيا وبوركينا فاسو ، وتعادل مع نيجيريا ، وخسر أمام تشاد والأردن.

وبفرض أن منتخب مصر مثلا حصل على 5000 نقطة خلال هذه المباريات يتم قسمة 5000 على 11 وهي عدد المباريات فيحصل منتخب مصر على عدد نقاط 454 نقطة على سبيل المثال.

أما في حال ملاقاة مالاوي والفوز عليها فسيحصد منتخب مصر عدد نقاط قليلة عن هذه المباراة بسبب تأخر تصنيف مالاول وبفرض أن مصر مثلا ستحصل على 100 نقطة عن هذه المباراة سيصل رصيدها الاجمالي إلى 5100 نقطة بدلا من 5000 ، ولكن سيتم قسمتهم على 12 بدلا من 11 وهي عدد المباريات وسيصح نقاط مصر وقتها 425 نقطة مثلا بدلا من 454.

لذلك يجب على اتحاد الكرة خوض مباراة أمام منتخب قوي والفوز فيها ، أو عدم خوض أي مباريات والغاء مباراة مالاوي، أو خوض مباراة مالاوي ودية غير دولية وبالتالي لا يتم احتسابها في تصنيف الفيفا ولا تؤثر على قرعة كأس العالم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى