أخبار الشرقية

تحرير محضر ضد صاحب صيدلية بالشرقية لضبط 2500 قرص دواء مهرب

أدوية
أدوية

كتب | أحمد الدويري

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تعليماته لفايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، بضرورة التنسيق المستمر مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لتكثيف الحملات الرقابية على الصيدليات والمصانع والمحال التجارية وأماكن تصنيع وبيع المنظفات والمطهرات للتأكد من توافر الاشتراطات البيئية والصحية وغلق المنشآت المخالفة والضرب بيد من حديد على التجار المخالفين لمنع أي ممارسات احتكارية للتاكد من توافر السلع امام المواطنين دون التلاعب في الأسعار.

وفى هذا الإطار شنت إدارة تموين العاشر من رمضان، برئاسة المهندس أحمد إبراهيم، اليوم، حملة تموينية على كافة الأنشطة التجارية بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة وأسفرت الحملات عن الاتي:-

تحررالمحضر رقم ٢٥٣ جنح قسم أول العاشر ضد صاحب محل زيوت لعدم الإعلان عن الأسعار.

تحرر المحضر رقم ٢٥٤جنح أول العاشر من رمضان ضد أحد أصحاب مصانع المنظفات والمواد الكيميائية وذلك لوجود صودا كاوية بدون فواتير وتم التحفظ على عدد ١٤ شيكارة صودا كاوية زنة الشيكارة ٢٥ كيلو على ذمة المحضر.

تحرر المحضر رقم ٢٥٥جنح أول العاشر ضد أحد أصحاب مصانع المنظفات والمواد الكيميائية بمنطقة c1 وذلك لوجود جراكن صابون سائل غير مدون عليها بيانات وتم التحفظ على ٣٠ جركن صابون سائل على ذمة المحضر زنة الواحد ١٠ كيلو.

تحرر المحضر رقم ٣٤٥٣جنح أول العاشر من رمضان ضد م ا ع صاحبة صيدلية بالمجاوره ٦ وذلك لضبط المخالفات الآتية اللافتة على الصيدلية غير مطابقة للرخصة ووجود أدوية مستوردة مهربة غير مسجلة بوزارة الصحة وتم التحفظ على أكثر من ٢٥٠٠ قرص دواء على ذمة المحضر.

تحرر المحضر رقم ٣٤٥٤ جنح أول العاشر ضد المدير المسئول عن صيدلية بأسواق الأردنية وذلك لوجود أدوية صادر بها منشور من الإدارة المركزية للشئون الصحية جدول مخدرات وتم التحفظ على كمية من الدواء أقراص على المحضر.

تحرر المحضر رقم ٣٤٥٥ جنح أول العاشر ضد المدير المسئول عن صيدلية ا ن بسوق المجاورة ١٥ وذلك لعدم تواجد المدير المسئول للصيدلية ساعة التفتيش.

تحرر المحضر رقم ٣٤٥٦ جنح أول العاشر ضد المدير المسئول عن صيدلية هـ ب لمخالفتها الافتة باسم غير الاسم المدون بالرخصة.

تحرر المحضر رقم ٣٤٥٧ جنح أول العاشر ضد المدير المسئول عن صيدلية ا ل بسوق المجاورة ١٥ وذلك لوجود أدوية صادر بها منشور من الإدارة المركزية للشئون الصحية جدول مخدرات وتم التحفظ على كمية من الأدوية على ذمة المحضر.

وجميع محاضر التي تمت للصيدليات برفقة لجنة من التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة

كما تم المرور على مصنع طبي بمنطقه c8 والمصنع قائم بإنتاج زجاج الفارغ للحقن.

وتم المرور على مصنع أدوية والقائم بإنتاج مادتي الكحول والخل ومن خلال التفتيش تبين أن المصنع ينتج الكحول لتعاقدات مع شركات أدوية

تحرر عدد ٦ محاضر جنح ادط ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار بالأنشطة التجارية طبقًا للقرار ٣٣٠ لسنة 2020.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى