أخبار العالم

ترامب عن أول يوم له بالسعودية : «كان ذلك يومًا رائعًا»

 

%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A8 2

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يومه الأول في السعودية، اليوم السبت، بأنه «يوم رائع» بعد أن وقع البلدان عدة اتفاقات استثمارية بقيمة 280 مليار دولار أمريكي.

وقال ترامب، وفقا للصحفيين المرافقين للرئيس خلال زيارته لقد كان ذلك يوما رائعا، استثمارات هائلة في الولايات المتحدة. استثمارات بمئات المليارات من الدولارات إلى داخل الولايات المتحدة، والوظائف والوظائف والوظائف”.

وبعد اجتماعه مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عقد ترامب اجتماعا مع ولي عهد المملكة العربيةالسعودية الأمير محمد بن نايف.

وكان الملك سلمان والرئيس ترامب وقعا في بداية لقائهما في قصر اليمامة بالرياض، فى وقت سابق من اليوم السبت، اتفاقية أطلق عليها اسم “الرؤية الاستراتيجية المشتركة بين البلدين “.

وشهد الزعيمان التوقيع على عدة اتفاقيات بين البلدين قدر إجماليها بحوالي 280 مليار دولار، ينتظر أن توفر مئات آلاف الوظائف في البلدين، إلا أن البيت الأبيض أعلن في وقت سابق أن “قيمة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعت بين الرياض وواشنطن تقدر بحوالي 350 مليار دولار في 10 سنوات”.

وأعلن البيت الأبيض في وقت سابق اليوم “عن اتفاقيات دفاعية بين المملكة والولايات المتحدة الامريكية تقدر قيمتها بحوالي 110 مليارات دولار”.

وقالت واشنطن إن الاتفاقيات مع السعودية ستدعم أمن الخليج ضد تهديدات إيران والإرهاب الإقليمي.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى