علوم و تكنولوجيا

تسليم 122 نقطة من الخطة القومية لنشر الإنترنت فائق السرعة

2016_1_21_12_4_34_79 (1)

كشفت شركة نايل أون لاين (التابعة لشركة اتصالات مصر)، عن قيامها بتسليم أول مجموعة نقاط للمشروع الاسترشادي للخطة القومية لنشر الإنترنت فائق السرعة، وذلك لعدة جهات حكومية.

وبلغت عدد النقاط التي قامت «نايل أون لاين» بتسليمها حتى الآن 122 نقطه في عدة جهات هي الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، النيابة العامة، معهد تكنولوجيا المعلومات، بجانب وزارات القوى العاملة، الهجرة، الشباب والرياضة، التربية والتعليم.

وقال شريف أمين رئيس قطاع حلول الأعمال بشركة اتصالات مصر،:»إن الشركة لا تدخر جهداً بالمشاركة في أي مشروع يستهدف رفع كفاءة وتطوير البنية الأساسية للاتصالات في السوق المصري، خاصة المشروعات التي تستهدف تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى معيشته«.

وأوضح أمين أن اتصالات مصر، تختص في هذا المشروع الكبير بتسليم 255 نقطة وفقاً للاتفاق الذي أقره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، على أن تكون موزعة على 9 وزارات وجهات حكومية منها ما تم الاتفاق معها فعلياً ( وزارة التربية والتعليم – وزارة القوى العاملة و الهجرة – وزارة الشباب – وزارة العدل- النيابة العامة – الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء- معهد تكنولوجيا المعلومات – بالإضافة إلى وزارتي الصحة و الزراعة).

وأضاف: “قمنا بتوصيل الانترنت فائق السرعة في كل من محافظات الاسكندرية، وكفر الشيخ، والبحيرة، بسرعات تصل إلى 20 ميجا بايت/ ثانية، بالإضافة لتسليم 6 نقاط في يوليو الماضي، و كان من المخطط له بنهاية العام الماضي تسليم نحو 94 نقطة فقط، إلا أن اتصالات مصر أثبتت مدى قدرتها على الانجاز في المشروعات القومية المسندة اليها وقامت بتسليم 122 نقطة بنسبة تبلغ نحو 22%”.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى