أخبار الشرقيةسلايد

تطبيق نظام الحافز الإضافى على الأطباء بمستشفيات الشرقية

محافظ

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، تطبيق نظام الحافز الإضافى على الأطباء العاملين بمستشفيات الصحة، تشجيعا لمن يرغب فى العمل ساعات إضافية وزيادة الإنتاج، مشيرا إلى أنه يرفض أسلوب العقاب فى قطاع الصحة، بهدف تحقيق نوع من الرضا النفسى لديهم وتعظيم المصلحة العامة عن الصالح الشخصى.

وقال المحافظ، خلال اجتماع المجلس الإقليمى للصحة بالشرقية برئاسته، إن إضراب الأطباء أو غيرهم عن العمل، حق كفله الدستور، ولكن يجب مراعاة الجانب الأخلاقى والإنسانى، مؤكدا تعاطفه مع الأطباء وضرورة تحسين دخلهم، منوها إلى أننا فى مرحلة بناء الوطن، فالإنتاج أولا ثم المطالبة بالحقوق.

وشدد المحافظ، على ضرورة إعادة النظر فى المنظومة الصحية بكاملها على مستوى المحافظة، واستمرار وتكثيف المتابعة الميدانية لها لأن الخدمة مازالت سيئة، ولابد من توجيه الموارد لشراء الأجهزة الطبية قبل تطوير المنشآت، وأن ملف الصحة سيظل هو الأهم أمامه طوال مدة خدمته كمحافظ.

وأشار المحافظ، إلى أن المواطن الفقير يعانى من انهيار المستوى العلاجى للمستشفيات العامة واللامبالاة التى يواجهها داخلها، لأنه لا يجد عنها بديلا ولا يستطيع تلقى الخدمة الطبية فى القطاع الخاص.

وقرر المحافظ، تشكيل لجنة لوضع خطة استراتيجية لقطاع الصحة مدتها 5 سنوات، يتم خلالها تخصيص الموارد بشفافية مطلقة تحقق أقصى درجات العدالة.

كما قرر المجلس الإقليمى للصحة بالشرقية، تفعيل بروتوكول التعاون بين مستشفيات الصحة وعددها 25 مستشفى، بالإضافة إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والانتهاء خلال 48 ساعة من مشروع الربط الإلكترونى بين كافة المستشفيات.

كما قرر المجلس، تشكيل لجنة فنية لفحص الحضانات بالمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية، والتحقق من مدى أمنها على صحة الأطفال المبتسرين، وكلف المجلس مديرى المستشفيات بإعداد تقرير أسبوعى عن الأداء، وتقديمه للمحافظ شخصيا للوقوف على الإيجابيات والسلبيات، والتعرف على المشكلات ومواجهتها أولا بأول.

المصدر

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى