أخبار مصرسلايد

حقيقة تعرض مصر لعاصفة ترابية

تعرض مصر لعاصفة ترابية
تعرض مصر لعاصفة ترابية

تعرض مصر لعاصفة ترابية .. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة تعرض مصر لظاهرة جوية نادرة الحدوث تتمثل في عواصف ترابية عنيفة.

جاء ذلك عقب إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن منخفض جوي قوي، يضرب أقصى غرب أفريقيا عند الجزائر والمغرب ينقل كمية كبيرة من الأتربة إلى أوروبا.

تعرض مصر لعاصفة ترابية

وأكدت منار، أن مصر بعيدة تماما عن مثل هذه العواصف أو هذه الظواهر الجوية ولن تتأثر بمثل هذه العواصف على الإطلاق، منوهة بأنها عواصف ترابية توجد في دول أوروبا.

00 3

وأشارت إلى أن المنخفض المعلن، يوجد في الأساس بغرب أفريقيا وبالتحديد عند دولتي الجزائر والمغرب، ومع حركة المنخفض بدأت الكتل الهوائية بالتحرك في اتجاه أوروبا ما أدى إلى عواصف ترابية هناك.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت عن منخفض جوي قوي، يضرب أقصى غرب أفريقيا عند الجزائر والمغرب ينقل كمية كبيرة من الأتربة إلى أوروبا.

وأضافت الهيئة في بيان لها، اليوم الخميس، أن عواصف ترابية عنيفة ضربت الجزائر وإسبانيا والبرتغال وفرنسا حتى مدينة ميونيخ الألمانية.

تعرض مصر لعاصفة ترابية
تعرض مصر لعاصفة ترابية

وتابعت: “تكونت سحب عملاقة امتدت من الدول الإسكندنافية حتى شمال أفريقيا وتعتبر خصائص هذه الحالة الجوية نادرة الحدوث”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى