أخبار مصرسلايد

أمطار الأحد فى 14 محافظة.. تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات

تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات
تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات

تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات والذي أصبح عادة في الشتاء بسبب التقلبات الجوية المفاجئة والأجواء الشتوية الغير مستقرة فتلجأ القيادات التنفيذية إلى الحفاظ على سلامة المواطنين .

أعلنت محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح وكفرالشيخ، تعطيل الدراسة بسبب سوء حالة الطقس غدًا واضطربات حالة الطقس، بينما قررت محافظة الإسكندرية استمرار تعطيل الدراسة يوم الإثنين أيضًا، وذلك في كل من المدارس والمعاهد الأزهرية.

تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات

تعطيل الدراسة في مطروح غدًا الأحد

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة غدًا الأحد في جميع مدارس محافظة مرسي مطروح للطلاب والمعلمين) بسبب سوء الأحوال الجوية، وحالة عدم الاستقرار.

تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات
تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات

تعطيل الدراسة غدًا في البحيرة

وقرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غدًا الأحد ١٩ ديسمبر ٢٠٢١ في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمون في نطاق المحافظة.

على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للإحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات، نظرًا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظًا على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب .

تعطيل الدراسة في الإسكندرية الأحد والإثنين

تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات
تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات

وقرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا الأحد ويوم الإثنين الموافقين 19 و20 ديسمبر 2021 في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمون في بنطاق المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقرر محافظ الإسكندرية أيضًا قرر منح الموظفة التي ترعى طفلًا أو أكثر يقل عمره عن 12 سنة ميلادية إجازة استثنائية يومي الأحد والاثنين 19 و20 ديسمبر، وذلك حفاظاً على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب.

واستثني المحافظ وأطقم العمل والنوباتجيات وفق الاحتياجات التي يحددها مديروا الإدارات التعليمية، وذلك لإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية للتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس خلال يومي الأحد والإثنين.

تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات
تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات

وتشهد مصر حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية حسب توقعات هيئة الأرصاد إنخفاض درجة الحرارة وسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة خلال طقس الغد ويوم الإثنين وع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتى تصل حد العاصفة ما تؤدى إلى إنخفاض الرؤية.

حالة الطقس غدًا وتوقعات الأمطار الأحد 19-12-2021

تتوقع الأرصاد أن تسود حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال حالة الطقس غدًا ويشتد سوء الأحوال الجوية يوم الإثنين، وتتحسن أحوال الطقس يوم الثلاثاء.

ووتشهد الطقس في مصر غدًا نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على الإسكندرية ومحافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وتصل إلى حد العاصفة في بعض المناطق، بما يتسبب في تدهور مستوى الرؤية الأفقية.

وتتوقع الأرصاد الجوية تكون شدة الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على «الإسكندرية – السلوم- مطروح- البحيرة- كفر الشيخ- دمياط».

بينما تكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على «الدقهلية والمنوفية والغربية»، في حين يتوقع أن تسقط أمطار خفيفة غدًا في المساء على «القاهرة والجيزة والقليوبية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية».

تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات
تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات

ويصاحب سوء الأحوال الجوية اضطراب في الملاحة في البحر المتوسط ويتراوح ارتفاع الموج بين مترين إلى 4 أمتار، وتكون سرعة الرياح في البحر المتوسط من60 إلى 70 كم في الساعة.

حالة الطقس يوم الإثنين وتوقعات الأمطار والرياح

يتوقع أن تزداد حالة اضطرار الأحوال الجوية يوم الإثنين عن يوم الأحد لتسقط أمطار متفاوتة الشدة، ورياح تصل إلى حد العاصفة على أغلب المناطق.

وتكون الرياح نشطة وتثير الأتربة والرمال خلال طقس الإثنين على مدن القناة وسيناء وشمال الصعيد وتتسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وتصل إليحد العاصفة على بعض المناطق.

تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات
تعطيل الدراسة غدًا فى 4 محافظات

وتزداد البحر المتوسط اضطرابًا يوم الإثنين عن ليكون ارتفاع الموج من 4 إلى 5 أمتار، وتزداد سرعة الرياح لتتراوح بين 70 إلى 75 كم.

وتكون توقعات سقوط الأمطار من المتوسطة إلى الغزيرة على «الإسكندرية- السلوم- البحيرة- مطروح – الدقهلية- دمياط- كفر الشيخ- بورسعيد»، وأمطار متوسطة متقطعة على محافظات «المنوفية- الشرقية- الغربية».

بينما تكون أمطار خفيفة على «القاهرة- الجيزة- القليوبية- بورسعيد- السويس- الإسماعيلية- الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط- سوهاج».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى