أخبار العالم

تعليق من النيابة العامة السعودية بعد ساعات من القبض على مصري

تعليق من النيابة العامة السعودية
تعليق من النيابة العامة السعودية

بعد ساعات من القبض على مواطن مصري بسبب فيديو مع زميلته في الأراضي السعودية عقب تناوله الإفطار أصدرت النيابة السعودية بيان هام.

ونشر حساب النيابة العامة السعودية على موقع تويتر تغريدة جاء فيها: “يجب على المقيمين في المملكة: 1 – الالتزام بكافة الأنظمة المرعية في المملكة. 2 – مراعاة قيم وتقاليد المجتمع السعودي ومشاعره”.

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الأحد، ضبط وافد مصري يُدعى “بهاء”، ظهر مع موظّفة سعودية في تسجيل مُصور -وصِف بالمسيء-في موقع استقبال لنزلاء إحدى الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة، فيما اعتُبِر مخالفة صريحة للأنظمة في المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل، خالد أبا الخيل، في بيان، عبر الموقع الالكتروني للوزارة، أن فرق التفتيش بمكتب عمل جدة وقفت ميدانيًا على الموقع، وضبطت الوافد “لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين”.

ويمثل غير السعوديين نحو 77.7 بالمائة من إجمالي المشتغلين في السعودية خلال الربع الثالث من العام الماضي والبالغ عددهم نحو 13 مليونًا و758 ألف شخص، بحسب الهيئة العامة للإحصاء.

وفي مطلع العام الجاري، أظهرت بيانات سعودية رسمية، أن عدد العاملين من غير السعوديين في المملكة تراجع بنحو 94.4 ألف شخص خلال الربع الثالث من العام الماضي تزامنًا مع بداية تطبيق الرسوم على المرافقين للعمالة الوافدة هناك، والتي أعلنت في يوليو 2017.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى