أخبار مصر

تعليمات جديدة من القوى العاملة جديدة بشأن منحة الـ500 جنيه

منحة الـ500 جنيه
منحة الـ500 جنيه

اعلنت اليوم وزارة القوى العاملة صرف منحة ال500 جنيه للعمالة الغير منتظمة التي خصصتها الحكومة لتخفيف الاعباء على المتضررين جراء أزمة فيروس كورونا.

وفي هذا السياق قال الدكتور «محمد سعفان»، وزير القوى العاملة، إن منظومة صرف منحة العمالة غير المنتظمة، اليوم الاثنين، كانت رائعة من حيث التزام المواطنين، وكانت صورة حضارية كشفت مدى التزام المواطنين وجهود الحكومة في صرف المنحة، مشيرًا إلى أنه انتشرت بعض الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، وجرى تكذبيها والتعامل معها.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية، أن الرقم الذي سترسل منه رسالة بمصرف المنحة، هو رقم 2030 وأي رسالة تأتي من أي رقم آخر هي رسالة غير صحيحة.

وتابع سعفان، أنه غدًا الثلاثاء، سيشهد صرف المنحة للفئة العمرية ما بين 25 سنة حتى 50، مشيرًا إلى أن عدد الذين صرفوا اليوم المنحة هم حوالي 50% ممن أرسلت لهم الرسائل على هواتفهم المحمولة بشأن صرف المنحة.

وواصل سعفان، أنه من لم يصرف المنحة اليوم، ستصله رسالة نصية على هواتفهم المحمولة وسيجري الصرف لهم بداية من يوم 26 أبريل حتى 29 من الشهر نفسه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر مؤخرا صرف منحة بقيمة 500 جنيه شهريا للعمالة غير المنتظمة لمدة 3 أشهر، لمساعدة هذه الفئة من المواطنين على مواجهة التداعيات الاقتصادية لانتشار وباء فيروس كورونا.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى