أخبار مصرسلايد

تغيير بروتوكول علاج فيروس كورونا للمرة السادسة

تغيير بروتوكول علاج فيروس كورونا
تغيير بروتوكول علاج فيروس كورونا

تغيير بروتوكول علاج فيروس كورونا.. تقوم اللجنة العلمية المسئولة عن مكافحة فيروس كورونا بتحديث بروتوكول علاج فيروس كورونا للمصابين به للمرة السادسة حيث يتم تغيير البروتوكول من فترة لأخرى .

لكي يتناسب مع الأعراض التي يسببها الفيروس وكذلك للتقليل من عدد الأدوية وتوفير الأدوية الأكثر فاعلية للقضاء على الفيروس في فترة أقل وبعدد أقل، حيث قد تم تعديل بروتوكول علاج كورونا بشهر ديسمبر من العام الماضي 2021.

تغيير بروتوكول علاج فيروس كورونا

وقد أعلنت عنه اللجنة العلمية ليكون متوفرًا بكافة المستشفيات لتوفيرها للمصابين بالفيروس حسب الأعراض وشدة تأثير الفيروس.

تعديل بروتوكول كورونا النسخة الأخيرة

وفق التعديل الأخير لبرتوكول العلاج فإنه قد تقرر إضافة عدد من الأدوية الجديدة يتم وصفها للمرضى حسب درجة الإصابة وتأثير الفيروس على الجسم، فإن لكل درجة العلاج المخصص لها خاصةً المرضى الموضوعين على أجهزة التنفس الصناعي أو المعزولين بغرف العناية المركزة.

أدوية برتوكول كورونا الجديدة

أما عن الأدوية الجديدة الموصوفة في البرتوكول الجديد:

فقد تم وصف علاج الباريزينيب Baricitinib من أجل الحالات المتأثرة بشدة بالفيروس والتي تتواجد في مستشفيات العزل، حيث يعمل هذا العقار على تقليل نشاط المحفز للجهاز المناعي أي الفيروس.

تغيير بروتوكول علاج فيروس كورونا
تغيير بروتوكول علاج فيروس كورونا

أما عن العلاج الثاني فهو علاج ساريلوماب حيث تم تعديل جرعات هذا العلاج والعقار هو أجسام مضادة من عائلة الانترلوكين 6 حيث يتم وصفة للحالات الأشد خطرًا حسب رؤية المعالج والمستشفى.

حيث قد تم تقسيم المصابين إلى حالات خفيفة وهم من لا يواجهون أي مشاكل في نسبة الأكسجين أو التهابات رئوية، والفئة الثانية وهي المتوسطة والتي لا تواجه مشاكل في نسبة الأكسجين.

ولكن تعاني من الالتهابات الرئوية، والفئة الثالثة والأخيرة هي من تعاني من مشاكل في تركيز الأكسجين والالتهابات الرئوية، وكل واحدة من تلك الفئات لها بروتوكول علاج خاص بها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى