أخبار مصرسلايد

وزير التعليم يكشف موعد مسابقة تعيين 30 ألف مدرس

 مسابقة تعيين 30 ألف مدرس
مسابقة تعيين 30 ألف مدرس

وزير التعليم يكشف موعد مسابقة تعيين 30 ألف مدرس.. أشاد الدكتور خالد شوقي وزير التربية والتعليم بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر اليوم، بتعيين 30 ألف مدرس سنوياً على مدار الخمس سنوات المقبلة بمعدل 150 ألف مدرس، وذلك لسد عجز المعلمين على مستوى الجمهورية.

وزير التعليم يكشف موعد مسابقة تعيين 30 ألف مدرس

أشار الوزير أن قرار الرئيس جاء بعد أن اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قبل أيام وذلك من أجل مناقشة ملف المعلمين، واحتياجات المنظومة التعليمية لسد العجز، وقد وافق الرئيس السيسي على ما تم عرضه والموافقة على توفير الدعم المالي بزيادة حافز المعلمين المعينين، وأيضاً على ما تحتاجه المنظومة من معلمين جدد.

اقرأ أيضاً.. طريقة حساب القرض الشخصي 2022 وكيفية حساب الفائدة

وقال الوزير أن الدولة لم تتأخر عن احتياجات المنظومة التعليمية في سد عجز المعلمين، على الرغم من أن الـ30 ألف مدرس الذين سيتم تعيينهم سنوياً سيكلفون ميزانية الدولة ما يقرب من مليار جنيه، وبذلك ستكون التكلفة على مدار الخمس سنوات 5 مليار جنيه بمعدل 150 ألف معلم خلال 5 سنوات.

موعد مسابقة تعيين 30 ألف مدرس

وقال الوزير فيما يخص المسابقة، إن الوزارة تبحث عن شخصيات ومواصفات وماكن محددة، وأنه سيتم أخذ الإجراءات بعد قرار الرئيس، والتشاور مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك فيما يخص التخصصات والمواصفات المطلوبة، وبعدها سيتم الإعلان عن المسابقة رسمياً، وستكون بأعلى معايير النزاهة والشفافية وبدون وسطات أو معارف وستكون الألولوية للأكفأ.

وذكر الوزير أن المسابقة ستكون عامة حسب المواصفات والمعايير والتخصصات المطلوبة، وأنه لا أفضلية لأحد على الآخر.

زر الذهاب إلى الأعلى