أخبار العالم

تفاصيل جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم في مصر

 

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كتب | أحمد الدويري

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة تؤمن بأهمية المعلم كعصب وركن أساسي في العملية التعليمية. مؤكدا ان الحديث عن المعلم الذي يتعامل مع التدريس على أنه صاحب رسالة وليس المعلم الذي يتعامل مع التدريس على أنه مجرد وظيفة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته وزارة التربية والتعليم اليوم، لإطلاق جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم في مصر.

قال الوزير أن هذه المسابقة تتولى دولة الإمارات تنظيمها، لافتا إلى أن المسابقة تقوم على الإبداع والابتكار والمواطنة والتميز والإنجاز و التطوير والتعليم المستدام.

اقرأ أيضًا التعليم تعلن فترات امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بالمدارس

واوضح وزير التعليم : يتم تقييم المشاركات عن طريق فرق تقييم من ذوي الخبرة في تقييم الملفات الوظيفية. ويكون التقييم على 3 مراحل: تقييم مكتبي ، ومقابلة شخصية، وزيارة ميدانية للمدرسة ومقابلة المدير وزملاء المعلم وطلابه.

واشار الى ان هناك عدة معايير يتم بناء عليها اختيار وتقييم الكفاءات التربوية من المترشحين، وهي : الإبداع والابتكار وتستحوذ على نسبة 20%، والمواطنة الإيجابية والولاء والانتماء الوطني بواقع 15%، والتطوير والتعلم المستدام 15%، وأخيرًا الريادة المجتمعية والمهنية بنسبة 10%، وأخيرًا التميز في الإنجاز 40%.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى