أخبار العالم

التعليم تعلن فترات امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بالمدارس

امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي
وزير التربية والتعيلم

كتبت | هدير هشام

قامت وزارة التربية والتعليم بإرسال تعليمات للمديريات التعليمية بشأن آليات وضوابط امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول.

وجاء خطاب الوزارة بأنه بالنسبة للصف الأول الثانوي سيتم عقد الامتحانات المقرر إجراءها خلال شهر يناير 2020 ورقيًا ووفقًا للمواصفات التى يصدرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وتعقد الامتحانات على مستوى كل إدارة تعليمية وبنظام Open Book، وتتم عملية تقدير الدرجات أيضًا على مستوى الإدارة التعليمية.

وجاء في خطاب الوزارة على أن تتولى المديرية تجميع النتائج من الإدارات التعليمية التابعة لها وإرسالها للوزارة وفقًا للنموذج والآلية التي سوف يتم إعدادها من قبل قطاع تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضًا: موعد امتحانات المرحلة الإعدادية للفصل الدراسي الأول

وأشار وزير التعليم إلى أنه سيتم عقد لقاءات توجيهية موجهي على لمواد الدراسية مع مديري تنمية المواد الدراسية، لتوضيح التعليمات الخاصة بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية وكل ما يتعلق بعملية التقييم صياغة الأسئلة عددها وتصنيفها.

أما بالنسبة للصف الثاني الثانوي فيتم إجراء الامتحانات باستخدام جهاز التابلت لطلاب المدارس الحكومية «الرسمية –الرسمية لغات».

وطلاب المدارس غير الحكومية «الخاصة – المعاهد القومية».

أما بقية الفئات: «المنازل، الخدمات، السجون، الطلاب المجندون، الطلاب المتواجدون بالمستشفيات، طلاب الدمج» سيتم امتحانهم ورقيًا.

واختتم الخطاب، على أن تعقد امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي في الفترة المسائية بينما الصف الثاني في الفترة الصباحية، وأن درجة الطالب في امتحانات نصف العام تمثل 50% من الدرجة الإجمالية.

وحالة الطالب النهائية تتوقف على مجموع درجات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى