منوعات

تفاصيل جديدة عن الكواكب السبعة الشبيهة بالأرض

%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D8%A7%D9%83%D8%A8 %D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%A9

منذ أن أعلنت ناسا لأول مرة عن اكتشاف سبعة كواكب شبيهة بالأرض تدور حول نجم يبعد 39 سنة ضوئية عن كوكب الأرض، وهناك حالة من الغموض حول هذا العالم الجديد، والآن كشفت وكالة الفضاء عن اللمحة الأولى لنظام Trappist-1 الجديد، إذ تشير البيانات الأولية من تلسكوب الفضاء “كبلر” إلى أن النظام المكتشف حديثا فائق البرودة، كما أن التغيرات التى تحدث فى درجة السطوع تشير إلى وجود كواكب عابرة أمام النجم.

وتعد البيانات الجديدة والرسوم التوضيحية التى نشرتها ناسا حديثا عن الكواكب الغامضة ذات قيمة كبيرة للمجتمع العلمى، ومن الممكن أن لا يفهمها غير المتخصصين، ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، فيراقب “كبلر” نظام Trappist-1منذ ديسمبر الماضى، وتمكن من جمع بيانات على مدار 74 يوما، وهذا النظام شوهد أول مرة من قبل تلسكوب “سبيتزر” الفضائى التابع لناسا أيضا.

ومن المقرر أن تكشف تلك البيانات عن مزيد من المعلومات حول النشاط المغناطيسى للنجم المضيف، ومساعدة العلماء فى التعرف أكثر عل تفاصيل النظام المكتشف حديثا.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى