أخبار مصرسلايد

وزير المالية يعلن تفاصيل زيادة أجور الموظفين من أول يوليو

الأجور
الأجور

كتب | أحمد الدويري

قال محمد معيط، وزير المالية، اليوم الأحد، إن الحكومة ستمنح الموظفين العاملين في الدولة، المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، علاوة دورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي في 30 يونيو 2020، بحد أدنى 70 جنيها شهريا، وبدون حد أقصى، وذلك من أول يوليو المقبل.

وأضاف وزير المالية أن الحكومة ستمنح الموظفين العاملين في الدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة بنسبة 12% من المرتب الأساسي في 30 يونيو 2020، بدلا من 10% كما هو معتاد كل عام، وذللك بحد أدنى 75 جنيها شهريا، بهدف زيادة قيمة ما يتقاضونه لمساواتهم بأقرانهم في المستويات الوظيفية المناظرة للموظفين المخاطبين بالخدمة المدنية.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي اليوم، إن الحكومة ستعطي حافزا إضافيا لكل العاملين والموظفين بالدولة بفئات مالية مقطوعة راعت الفئات من شاغلي الدرجة الثالثة فما فوقها.

حيث انحازت المزايا المالية في السنوات السابقة لشاغلي الدرجات الرابعة والخامسة والسادسة الذين لن يقل ما يحصلون عليه العام المقبل عما هو مقرر لهم هذا العام.

وذلك بواقع: 150 جنيهًا شهريًا لشاغلي الدرجات الرابعة والخامسة والسادسة أو ما يعادلها و200 جنيه لشاغلي الدرجة الثالثة أو مايعادلها، و250 جنيهًا شهريًا لشاغلي الدرجة الثانية أو مايعادلها، و300 جنيه لشاغلي الدرجة الأولى أو مايعادلها، و325 جنيهًا شهريًا لشاغلى درجة مدير عام أو ما يعادلها، و350 جنيهًا شهريًا لشاغلي درجة وكيل وزارة أو ما يعادلها، و375 جنيهًا شهريًا لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادلها.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى