أخبار مصرسلايد

جسمها بيلمع وبدون شعر.. تفاصيل ظهور “سلعوة” المنوفية “صور”

المنوفية
رصد شاب من قرية الباجور محافظة المنوفية، ظهور حيوان غريب بالقرب من منزله، حيث قام بالتقاط صورًا له لتوثيق الحدث ونشره بهدف تحذير أبناء القرية منه.

ونقلًا عن “الوطن” قال محمد مصطفى عبدالمجيد، وهو الشاب الذي التقط صور “سلعوة المنوفية”، أنه لاحظ ظهور حيوان غريب ليس بكلب ولا ثعلب، وقد استمر ظهوره لمدة دقيقة فقط ثم اختفى.

وأضاف، أن هذا الحيوان كان مثيرًا للاهتمام بشكل كبير، ولونه أسود وله جسد لامع وبدون شعر، قائلًا: جلده أشبه بجلد الجاموس ولكنه أكثر لمعانًا منه.

وأوضح محمد أنه حاول أن يلحق بالحيوان هو ووالده، إلا أنه اختفى ولم يتمكنا من العثور عليه.

فيما قال “أحمد مصطفي” شقيق الشاب الذي التقط الصور، أن هذا الحيوان قام بمهاجمة الطيور وأكل بعضهم بالفعل، وهي واقعة لم تحدث من شهور كثيرة في منزل الأسرة.

موضحًا أنه كان يقف فوق “عشة” للمواشي في محاولة لمهاجمتهم، وأنه لا يشبه الكلب ولا الثعلب.

وفي سياق متصل، قال الدكتور عادل عبدالمنعم مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، أن الحيوان الذي يظهر في الصورة يطلق عليه في مصر اسم “السلعوة”.

وفي أفريقيا يطلق عليه اسم “الذئب الأفريقي”، مشيرًا إلى أنه يفترس الأغنام والطيور، ولا يهاجم الإنسان إلا إذا أصيب بالسعار.

وأضح مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، أن هذا الحيوان يهوى الأماكن المهجورة ويهرب في الزراعات عند رؤية الإنسان.

وأعلنت الدكتورة ليلى عبدالحميد مدير إدارة الباجور البيطرية، عن أن الطب البيطري سيقوم بوضع مادة سامة في الأماكن المهجورة القريبة من المنزل الذي ظهر فيه الحيوان لمحاولة قتله.

وأنه سيتم متابعة الأسرة التي ظهر لديها الحيوان لمعرفة هل تكرر الموقف أم لا.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى