أخبار العالم

تفاصيل وشروط الحصول على منحة دراسية في الصين

 

منحة دراسية بعد الثانوية العامة

 

أعلنت مؤسسة مرجع المتخصصة في المنح الدراسية، برنامجا صيفيا في الصين، لمدة أسبوعين للتعرف على عالم الصين، والتدريب على يد مجموعة من الخبراء المتميزين في مجالهم وسيتعلم المشارك كيف تؤثر القضايا العالمية على وضع الصين من خلال الصفوف الدراسية وحلقات النقاش التفاعلية.

وسيكون لدى المشارك فرصة لتكوين صداقات جديدة من جميع أنحاء العالم، واكتساب مهارات في التواصل بين الثقافات، ومهارات أساسية لازمة لقادة المستقبل، ويستلم الطلاب كشف درجات رسمي من جامعة Tsinghua الصينية، وبعد الانتهاء بنجاح من المدرسة الصيفية.

يمكن المشاركة في المنحة التدريبية لطلاب السنة الأولى، والثانية، والثالثة، والرابعة، وطلاب الدراسات العليا، ويجب على المواطنين الأجانب الذين يدرسون حاليًا في المرحلة الجامعية أن يكون سنهم 18 عامًا على الأقل ولكن ليس أكثر من 30 عامًا اعتبارًا من 11 يوليو 2019.

ويجب تمتع المشارك بصحة جيدة، ويجب على الطلاب تقديم دليل على الكفاءة في اللغة الإنجليزية إذا كانت لغتهم الأولى أو لغة التدريس في المؤسسة التي ينتمون إليها في بلدهم الأصلي ليست اللغة الإنجليزية.

ويُرجى تقديم واحد من المستندات التالية كدليل، IELTS (6.5 أو أعلى، TOEFL 85 أو أعلى، أو طريقة أخرى (مثل خطاب من المؤسسة المنتمين لها يثبت أن قدرة اللغة الإنجليزية كافية للتعلم والتواصل.

تغطي المنحة يوم التسجيل، الرسوم الدراسية، السكن (إقامة في الحرم الجامعي للطلاب الدوليين لمدة أسبوعين، غالبا غرف فردية، وتأمين حوادث أساسي لمدة أسبوعين في بكين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى