توك شو

تفاصيل وفاة رضيع «محروقًا» داخل مستشفى في الجيزة

 

1

 

 

أدى عطل فني في أحد أجهزة مستشفى الوراق المركزي إلى وفاة رضيع محروقًا، بعد ولادته بأيام قليلة، وتبعه قرار وزير الصحة إقالة مدير الشؤون الصحية في الجيزة، وإحالته للتحقيق.

وقال جرجس عزمي، والد الطفل المتوفى أبانوب، في مداخلة هاتفية عبر برنامج «العاشرة مساء»، مساء الأربعاء، إنه لاحظ زيادة في نسبة الصفراء على جسد ابنه، وعلى الفور قرر نقله إلى مستشفى الوراق، لكن عطلا بأحد الأجهزة أدى في النهاية إلى موت الطفل محروقًا.

وأضاف والد الطفل: «اللي حصل إن ابني كان عنده 3 أيام، روحت بيه المستشفى لأن نسبة الصفرة 15، والدكتور قالي مش خطر، ورحت له بعد 6 أيام لأن النسبة زادت 18، وأبلغوني أنه هيقعد يومين وهيطلع»، بعد ما مشيت بساعات قليلة الطفل مات في الكبسولة اللي اتحرق فيها قبل كده طفل بس في المرة اللي فاتت انقذوا الطفل». مضيفًا أنه بعد تركه للمستشفى توفي نجله داخل الكبسولة، في المستشفى نتيجة الإهمال، ليستلمه محروقًا ومسلوخًا من المستشفى.

وقرر محمد عزمي، وكيل وزارة الصحة بالجيزة، تحويل الطاقم الطبي المسؤول عن وفاة الرضيع، إلى النيابة العامة، للتحقيق معهم، وكشف ملابسات الواقعة.

وأوضح «عزمي» أن النيابة شكلت لجنة هندسية لفحص الجهاز الطبي الذي وضع عليه الطفل وأدى إلى وفاته، وكشفت اللجنة أن الجهاز به عيب فني، ما أدى إلى الحادثة، مشيرا إلى أن الواقعة تعد الأولى بالمستشفى.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إقالة الدكتور محمد عزمي، وكيل الوزارة ومدير الشؤون الصحية بالجيزة، بقرار من الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، مضيفًا أن هذا القرار جاء بعد وقائع إهمال كثيرة في نطاق المحافظة.

وأضاف المتحدث أنه تم تحويل «عزمي» ومدير المستشفى وطاقم التمريض وطبيب الحضانة المسؤول إلى النيابة العامة.

 

 

للمزيد:

وائل الإبراشي يكشف تفاصيل غضب «الوايت نايتس» من أحد المنشقين

وائل الإبراشي يعلق على الصورة التي أغضبت السعوديين

أول صورة للضابط شهيد عملية استهداف مطار العريش

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى