أخبار العالم

تقنية جديدة في عدادات الكهرباء.. بلوتوث ويتصل بالانترنت

%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF %D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A1

تعتزم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تزويد عدادات الكهرباء الجديدة، بتقنية تكنولوجية، تسمح له بالاتصال بشبكة المعلومات الدولية الإنترنت، بطريقة تسمح للمشترك بشحن العداد أو متابعة الاستهلاك.

وزودت شركة جلوبالترونكس، العداد الجديد بتقنية “بلوتوث”، وتطرح تطبيقًا جديدًا، على الهواتف المحمولة، يسمح للمشترك بمتابعة كل شيء يخص اشتراكه واستهلاكه، ويمكن للمشترك الاتصال بالعداد عن طريق “بلوتوث”، بين العداد والهاتف المُحمَّل عليه التطبيق.

نائب رئيس شركة «جلوبالترونكس» عن عدادات الكهرباء الجديدة

وقال المهندس عبدالله عسل، نائب رئيس شركة جلوبالترونكس لتصنيع العدادات مسبوقة الدفع الذكية، في تصريحات له، إن العداد الجديد يسمح للمشترك بشحن العداد باستخدام هاتفه المحمول في أي وقت طوال اليوم، ومن داخل بيته دون الحاجة إلى التوجه إلى مراكز الشحن الخاصة بشركة الكهرباء.

وأضاف، أن تحميل التطبيق على الهاتف المحمول، واختيار الخدمة وظهور العداد على شاشة الهاتف المحمول، واستدعاء بيانات المشترك، والشحن يتم مباشرةً وفي خطوة واحدة.

ومن مزايا العداد الجديد، أن عملية الشحن تتم حتى لو كان العداد بعيدًا بمسافة تصل لـ3 طوابق، ويمكن للمشترك استدعاء الرصيد المتبقي على العداد على شاشة الهاتف؛ للتأكد من وصول رصيد الشحن بنجاح.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى