علوم و تكنولوجياسلايدمنوعات

تقوية شبكة WiFi وحل مشكلة ضعف الإشارة

تقوية شبكة WiFi
تقوية شبكة WiFi

تقوية شبكة WiFi هي الشغل الشاغل للكثيرين في هذه الأونة بسبب وجود بعض الأشياء المحيطة بالراوتر أو مصدر الشبكة يجعل جودتها تقل وسرعتها تهبط .

ونرصد لك في تلك السطور جميع الطرق المتاحة لتقوية اشارة الواي فاي فى المنزل والحصول على تغطية جيدة فى الهاتف والكمبيوتر.

استخدام Wi-fi في المنزل تعتبر الطريقة الاكثر انتشاراً للحصول على اتصال انترنت ثابت بسبب ان هذه الطريقة توفر باقات انترنت بسعة كبيرة وسرعات عالية.

ولكن فى بعض الأوقات قد تواجه مشكلة سوء تغطيه أو ضعف اشارة الواي فاي فى احدي أركان المنزل وتحتاج إلى حل فعال لتوزيع إشارة الإنترنت القادمة من الراوتر حتي تتمكن من استخدام الواي فى أي مكان بالمنزل.

تقوية شبكة WiFi

هذه المشكلة منتشرة بشكل كبير واستخدام راوتر واحد لتغطيه البيت بالكامل قد لا يكون حل فعال فى معظم الاوقات فستواجه صعوبة فى الحصول على تغطية وإشارة قوية عند التواجد فى أركان البيت.

أسعار باقات الإنترنت المنزلي بدون أرضي من أورانج

في هذه المقالة سنتعرف على بعض الحلول والنصائح التي يمكن اتباعها للتغلب على هذ الامر و تقوية شبكة الواي فاي ولكن اولاً لنتعرف على بعض العوامل التي تؤثر على تغطية الواي فاي.

5 عوامل تؤثر على اشارة الواي فاي فى المنزل

تقوية شبكة WiFi
تقوية شبكة WiFi

تغير اشارة الواي فاي سريعاً هو امر مزعج للغاية بمعني انه قد تحصل على تغطية ممتازة وبمجرد الابتعاد قليلاً عن الراوتر تنخفض التغطية.

وتحصل على علامة واحدة فقط فى الهاتف او الكمبيوتر الخاص بك,فما هي العوامل التى تؤثر علي تغطية الواي فاي وتجعلها ضعيفة فى المنزل ؟

  • مدي التغطية و قوة الارسال

لا تتمع اجهزة الراوتر بنفس قوة الارسال الموجود فى الابراج الخلوية,وعند استخدام راوتر من نوع رخيص قد تواجه مشكلة فى تغطية شقة بمساحة صغيرة.

أسعار توصيل إنترنت منزلي هوائي بدون خط أرضي

لذلك احرص دائماً على شراء جهاز من ماركات مشهورة بتقنيات حديثة ليساعدك على تغطية أكبر قدر ممكن من منزلك والحصول على إشارة واي فاي أفضل.

  • العوائق

يمكن امتصاص جزء من اشارة الواي فاي Wifi او حتي حجبها تماماً عن طريق مجموعة من العوائق,منها على سبيل المثال جدران الغرف, الآثاث، الأجهزة المنزلية وحتى الأشخاص.

إنترنت we المنزلي بدون خط أرضي.. الأسعار والباقات

تؤثر هذه الحواجز بشكل سلبي على قوة الارسال وتكون ملحوظه أكثر فى شبكات 5GHz بحيث ان الترددات العالية لا تخترق الاجسام الصلبة بنفس الكفاءة بالمقارنة مع الترددات المنخفضة.

تقوية شبكة WiFi
تقوية شبكة WiFi
  • التداخل فى الاشارات

إشارة الواي فاي Wifi تأخذ نفس نطاق التردد الخاص بأجهزة الراديو,الهواتف المحمولة,افران الميكروويف,اجهزة الاتصال اللاسلكي,اجهزة مراقبة الأطفال .

والعديد من الأجهزة الآخرى التي قد تكون موجوده لديك فى المنزل، ومن الممكن أن تتداخل هذه الاشارات مع بعضها مسببه ضعف فى قوة الارسال.

أسعار باقات الإنترنت الجديدة من المصرية للاتصالات

أيضاً يمكن أن تتداخل شبكات الواي فاي مع بعضها البعض وهي مشكلة شائعة فى المناطق السكنية او البلوكات المعمارية.

  • جهاز الراوتر المستخدم وسعته

الأمر شبيه بأجهزة الكمبيوتر ، فيوجد جهاز تستطيع استخدامه فى تصفح الانترنت فقط وإنجاز المهام اليومية كالتعامل مع المستندات ويوجد جهاز آخر قادر على إخراج مناظر 3D معقدة تتطلب قدرة ومعالجة هائلة.

أفضل إنترنت منزلي بدون أرضي في مصر

الآن طبق هذا الامر على اجهزة الراوتر فلا تتوقع ان يقوم راوتر منخفض التكلفة او قديم نوعاً ما بتغطية مكتب كبير يحتوي على العديد من الموظفين,الهواتف الذكية والطابعات.

  • استهلاك الداتا

تقوية شبكة WiFi
تقوية شبكة WiFi

فى بعض الأوقات لا تكون المشكلة فى الإشارة نفسها ولكن قدرتك على الإتصال بالانترنت,يمكن لدردشة الفيديو او عمل بث مباشر ان يستهلك قدر كبير من الداتا وبالتالي يستهلك زحف أكبر للحصول على تجربة استخدام افضل ويؤثر هذا الامر على باقي المستخدمين.

و الـ أجهزة الموجوده علي شبكة الواي فاي لذلك تأكد من الشبكة الخاصه بك تواكب متطلبات المشتركين واستهلاكهم حتي تحصل على اتصال انترنت متساوي ولا يتأثر شخص بنشاط آخر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى