أخبار العالمسلايد

للمصريين المسافرين.. تعرف على تكلفة الحجر المؤسسي في السعودية

تكلفة الحجر المؤسسي في السعودية
تكلفة الحجر المؤسسي في السعودية

تكلفة الحجر المؤسسي في السعودية.. أعلنت شركة مصر للطيران الوطنية ، عن أسعار الحجر الصحي للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية ، اعتبارًا من يوم غد الأربعاء ، الأول من ديسمبر ، في ظل قرار المملكة العربية السعودية السماح بدخول المصريين دون الاحتياج إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل دخول المملكة.

تكلفة الحجر المؤسسي في السعودية

وتضمن قرار المملكة العربية السعودية تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين إلى أراضيها لمدة 5 أيام ، دون اعتبار لحالة تحصينهم خارج المملكة ، وحجر صحي لمدة 3 أيام لمن استلموا جرعة واحدة من التطعيمات داخل المملكة فيما سيستمر تطبيق الاستثناءات الصادرة لبعض الفئات في هذا الشأن.

وأوضحت مصر للطيران في خطاب موجه لشركات السياحة أن أسعار الحجر المؤسسي بالعاصمة السعودية الرياض تبلغ 2600 ريال للحجر لمدة 5 أيام ، و 1700 ريال للحجر لمدة 3 أيام ، شريطة أن يتضمن PCR فحص المسافرين عند وصولهم إلى مبنى الفندق وقبل المغادرة.

شاهد أيضًا: دراسة تكشف عن مفاجأة للأشخاص الحاصلين على لقاح أسترازينكا وفايزر

تكلفة الحجر المؤسسي في السعودية
تكلفة الحجر المؤسسي في السعودية
بالإضافة إلى الضريبة المفروضة على الفرد حسب الأنظمة المعمول بها هناك.
وقالت مصر للطيران إن الأطفال دون سن الخامسة يحصلون على إقامة مجانية في الغرفة ، بينما الأطفال من سن 5 إلى 12 عامًا ، يبلغ سعر الحجر الصحي 50٪ من سعر الفرد للإقامة مع أسرهم في الغرفة ، والأطفال من سن 12 عامًا وما فوق يعاملون كمقيم عادي.
وأوضحت مصر للطيران أن الأسعار تشمل إقامة كاملة ووجبات ، واختبارين للكشف عن كورونا (PCR) في اليوم الأول للوصول ، وقبل مغادرة الفندق.
كما أشارت مصر للطيران إلى أن أسعار الحجر الصحي للمسافرين إلى مطار القصيم تبدأ من 1400 ريال للغرفة المفردة و 1050 ريال للغرفة المزدوجة و 1000 ريال للغرفة الثلاثية ، وتصل إلى 800 ريال للغرفة المفردة و 550 ريال للغرفة المزدوجة. و 530 ريالا. لغرفة ثلاثية لحجر أطفال.
تكلفة الحجر المؤسسي في السعودية
تكلفة الحجر المؤسسي في السعودية

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى