أخبار العالم

تليجراف: بريطانيا توجه الغواصات للتحرك لتوجيه ضرب ضد سوريا

بريطانيا
تليجراف: أوامر بريطانيا للغواصات بالتحرك لتوجيه ضرب ضد سوريا

قالت صحيفة ديلى تليجراف البريطانية، أن هناك أوامر لغواصات بريطانية بالتحرك استعدادا لتوجيه ضربات لنظام الأسد قد تبدأ مساء الخميس.

وأضافت الصحيفة: أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي لم تتوصل لقرار نهائي بشأن مشاركة بريطانيا في أي ضربات جوية لكنها تريد أن تتوافر القدرة على التحرك السريع.

روسيا تحرك سفنها الحربية فى ميناء طرطوس بسوريا

أفادت شبكة سكاى نيوز نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية، بأن السلطات الروسية حركت سفنها الحربية الراسية فى ميناء طرطوس

وأشارت سكاى نيوز إلى أن سبب تحريك السفن قد يكون لمنحها حرية مناورة أكثر مما هو متاح لها وهي راسية في ميناء طرطوس.

تحرك أمريكي قبالة سوريا واحتمالات مواجهة مع روسيا

رصدت صور الأقمار الصناعية تحركا أمريكيا قبالة سوريا، في وقت تحدى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، روسيا، التي كانت قد تعهدت بإسقاط جميع الصواريخ التي ستطلق لضرب النظام السوري ردا على الهجوم الكيماوي في دوما، السبت الماضي – بحسب سكاي نيوز.

وقالت تقارير إعلامية إنه تم رصد طائرة استطلاع بحري أمريكية فوق المتوسط قبالة سوريا، مشيرة إلى أنها من نوع “بوينج بيه-8 بوسيدون”، وهو ما يشير إلى أن أمريكا بدأت الاستعداد لـ”تنفيذ وعدها”.

وهذه الطائرة قادرة على القيام بمهام الحرب المضادة للغواصات وللسطح، جنبا إلى جنب مع قدرتها على رصد الغواصات، وفق ما تشير التقارير.

وحسب الخريطة المرفقة التي نشرتها شبكة سكاي نيوز الاخبارية، تظهر الطائرة بعد وصولها فوق المتوسط قبالة سوريا، بعدما انطلقت من مقاطعة سيراكوس، الواقعة في جنوب شرق جزيرة صقلية الإيطالية.

1

وتأتي هذه المعطيات لتنذر بمواجهة روسية أمريكية، خاصة بعدما تحدى ترامب موسكو قائلا “روسيا تتعهد بإسقاط أي وجميع الصواريخ التي ستطلق على سوريا. فلتستعدي إذن يا روسيا! لأن الصواريخ القادمة ستكون جديدة وذكية”.

وكانت المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية (يوروكونترول) دعت شركات الطيران إلى توخي الحذر في شرق المتوسط لاحتمال شن غارات جوية في سوريا خلال 72 ساعة.

وذكرت “يوروكونترول” أن من الممكن استخدام صواريخ جو-أرض أو صواريخ كروز أو كليهما معها خلال تلك الفترة وأن هناك احتمالا لتعرض أجهزة الملاحة اللاسلكية للتشويش على فترات متقطعة.

هذا وتتوعد دول غربية منذ يومين بـ”رد قوي”، وتحدثت واشنطن عن قرار مهم في “وقت قصير جداً”، فيما أكدت فرنسا أنها سترد في حال تخطت دمشق “الخط الأحمر”.

2

وتوقع مسؤولون أميركيون أن يكون الرد العسكري جماعيا، بمشاركة فرنسا وبريطانيا ومن الممكن أن يشمل حلفاء آخرين في الشرق الأوسط.

وحذر الكرملين، الأربعاء، من أي تحركات في سوريا يمكن أن تتسبب بـ”زعزعة” الوضع في المنطقة.

واستهداف سوريا سيكون بمثابة رد قوي على الهجوم الكيماوي الذي استهدف، مطلع الأسبوع الماضي، مدينة دوما، وخلف مقتل عشرات الأشخاص وجرح مئات الآخري، فهل ستكون الحرب العالمية الثالثة وشيكة ؟

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى