أخبار العالم

تنسيق طلاب الشهادات العربية والأجنبية للقبول بالجامعات بالأسبوع الأخير من يوليو

تنسيق طلاب الشهادات العربية والأجنبية
تنسيق طلاب الشهادات العربية والأجنبية

قال وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن تنسيق القبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2018 -2019، الخاص بطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية سيبدأ خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو المقبل، بنفس القواعد المتبعة فى هذا الشأن من خلال المكتب الرئيسى للتنسيق بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وحددت وزارة التعليم العالي، 3 يوليو موعدا لانطلاق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد، باختبار القدرات للكليات التي تشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، على أن تستمر حتى 23 يوليو.

وأعلن الوزير، أن التنسيق للجامعات والمعاهد العليا للطلاب الناجحين بالثانوية العامة، يبدأ مباشرة عقب إعلان وزارة التربية والتعليم، نتائج الثانوية العامة بـ72ساعة، وذلك من خلال 3 مراحل للتنسيق تعلن عنها الوزارة تباعا في مؤتمرات وبيانات صحفية تحدد فيها الحد الأدنى للتقديم لكل مرحلة.

وأكد أنه لا تغيير في قواعد التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، وأن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة كما هو متبع، كما أكد أن كل الطلاب الناجحين بالثانوية العامة سيكون لهم أماكن بالجامعات والمعاهد.

وأعفى المجلس الأعلى للجامعات، أول 900 طالب الأوائل بشعب الثانوية العامة الثلاث (300 طالب الأوائل بالشعبة الأدبي، 300 طالب بشعبة الرياضيات، 300 طالب بشعبة العلوم) من قواعد التوزيع الجغرافي تقديرا لتفوقهم وتشجيعا لهم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى