أخبار العالم

اليوم «تنظيم الاتصالات» يوقع مع «أورانج» عقود الجيل الرابع

%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d9%8a%d9%88%d9%82%d8%b9-%d9%85%d8%b9-%d8%a3%d9%88%d8%b1%d8%a7

في تطور غير متوقع تقرر توقيع رخصة الجيل الرابع للمحمول بين جهاز تنظيم الاتصالات وشركة اورنج مساء اليوم.

كانت «أورنج» قد فاجأت سوق الإتصالات بطلب تقدمت به لجهاز تنظيم الاتصالات في اللحظات الاخيرة قبل أجتماع مجلس ادارته تطلب فيه الحصول علي رخصة الجيل الرابع للمحمول بنفس الترددات المطروحة والتي رفضتها شركات المحمول الثلاث بما فيها« أورنج» منذ أقل من أسبوعين.

كان مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات قد إجتمع ليلة أمس برئاسة المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم إقرار مقترح الترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع والذي تم فيه احتساب قيمة المقابل المادي للترخيص بالدولار الأمريكي على أن يتم سداد 50% من القيمة بالدولار الأمريكي و50% الباقية سيتم سدادها بالجنيه المصري طبقًا للسعر المعلن من البنك المركزي في وقت سداد قيمة الترخيص.

وقبل أنعقاد جلسة مجلس إدارة الجهاز تقدمت شركة أورانج بخطاب إلى وزير الإتصالات تطلب إجراء مناقشات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لإنهاء إجراءات الحصول على ترخيص الجيل الرابع، وعليه سيتم تطبيق الإطار الذي تم إقراره من المجلس على الشركة التي تقدمت للجهاز لإنهاء إجراءات الحصول على الترخيص.

واكد الجهاز أن هذا الإطار ساري حتى اجتماع المجلس في جلسته القادمة والمقرر فيها عرض البدائل المختلفة بما في ذلك تخصيص ترددات إضافية للشركة المصرية للاتصالات وكذلك إجراء مزايدة عالمية لرخصة الجيل الرابع.

وتعتبر أورنج هي ثاني شركة تحصل علي رخصة الجيل الرابع بعد الشركة المصرية للاتصالات التي حصلت علي الرخصة منذ نحو اسبوعين، وجاء حصول اورنج علي الرخصة ليثير الغموض بشأن امكانية دخول مشغل جديد خلال الاسابيع المقبلة.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى